رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الاستثمار الإثيوبية وغرفة التجارة الدولية الصينية تتفقان على تعزيز التعاون

نشر
الأمصار

  التقى وفد هيئة الاستثمار الإثيوبية  مع مسؤولي غرفة التجارة الدولية الصينية  في الصين.


وأعرب نائب مفوض هيئة الإستثمار الأثيوبية ، تيميسجين تيلاهون ، ونائب المدير العام لـ غرفة التجارة الدولية الصينية، يانغ هونغ ، عن اهتمامهما المتبادل بتعزيز التعاون المؤسسي.


ومن ثم ، اتفق الجانبان على تجديد الشراكة والشروع في أعمال ترويجية تجارية واستثمارية مشتركة مخططة لتعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية الثنائية بين إثيوبيا والصين.


وكما قام وفد استثماري من هيئة الإستثمار بزيارة غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير المنسوجات.


وخلال هذه المناسبة ، أثار نائب المفوض تيميسجين ونائب رئيس مركز التعاون التجاري الصنيي تشانغ شين مين المسائل ذات الاهتمام المشترك واتفقا على إعادة بناء وقيادة مبادرات الشراكة بين المؤسستين على أساس مذكرة التفاهم للتعاون بين مركز التعاون الدولي ومركز التجارة والتعاون الموقعة في عام 2016.


وشدد الجانبان على ضرورة وضع خطة عمل مشتركة لتسهيل العلاقات التجارية والاستثمارية في المنسوجات والملابس بين البلدين.

أخبار أخرى..

إثيوبيا تطرح مناقصة دولية للحصول على رخصة اتصالات ثالثة

أنهت إثيوبيا استعداداتها لإصدار مناقصة دولية في يونيو المقبل لترخيص مشغل الاتصالات الثالث قريبًا ، وفقًا لهيئة الاتصالات الأثيوبية.

وقال المدير العام لهيئة الاتصالات الإثيوبية ، بالشا ريبا ، لوكالة الأنباء الإثيوبية إن الهيئة بصدد الانتهاء من استعداداتها لمنح الترخيص لمشغل الاتصالات الثالث في إثيوبيا.


ويذكر أن قطاع الاتصالات كان مفتوحًا للمشغلين الدوليين الأكفاء من قبل حكومة إثيوبيا كجزء من الإصلاح الاقتصادي المحلي.

وبناءً على القرار الذي تم اتخاذه بترخيص اثنين من مشغلي خدمات الاتصالات في البلاد ، منحت إثيوبيا رخصة مشغل اتصالات موحد إلى كونسورتيوم خاص يعمل تحت اسم سفاريكوم اثيوبيا للأتصالات  في عام 2022.

وأوضح أن إصدار المناقصة الدولية لرخصة الاتصالات الثالثة ستتم في يونيو المقبل 2023 ، وقال إنه سيتم منح الترخيص عبر عملية مناقصة تنافسية بشفافية مماثلة تمت أثناء عملية الترخيص لشركة سفاريكوم اثيوبيا.

وكما ذكر فى التقرير فإن زيادة عدد مشغلي الاتصالات في إثيوبيا إلى ثلاثة من شأنه أن يمهد الطريق لتسريع الجهود الجارية للرقمنة بالإضافة إلى تعزيز الخدمة .

وسجلت إثيوبيا أداءً أفضل في مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسية خلال الأشهر التسعة الماضية ، وفقًا لوزارة التخطيط والتنمية الاثيوبية.