رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وروسيا يوقعان اتفاقية للخدمات الجوية

نشر
الأمصار

أعلنت سلطة الطيران المدني بالعراق، اليوم الأحد، عن توقيعها اتفاقية مع روسيا للخدمات الجوية.

وقالت سلطة الطيران في بيان، إن "رئيس سلطة الطيران المدني عماد عبد الرزاق الأسدي وقع اتفاقية الخدمات الجوية مع روسيا الاتحادية بحضور السفير العراقي في روسيا قحطان الجبوري، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي في مدينة كازان الروسية".

وقال رئيس السلطة إن "التوقيع النهائي على تلك الاتفاقية يأتي بغية تحديث اتفاقية النقل الموقعة مع الاتحاد السوفيتي في عام 1962، لغرض تحديثها وتعزيز آفاق التعاون المشترك في قطاع النقل بما يسهم في تطوير واقع الطيران المدني بين البلدين ".

وأضاف، أن "منتدى كازان الاقتصادي يعد فرصة طيبة للتواصل بين أعضاء دول العالم الإسلامي ولمناقشة مجموعة من الأهداف المشتركة بغية تنفيذ مجموعة من المشاريع المشتركة لتعزيز مبدأ الشراكة والرؤية الهادفة في عدة قطاعات اقتصادية".

كما يذكر أن منتدى كازان تضمن في جدول أعماله نحو 200  فعالية من جلسات ومؤتمرات وفعاليات في عدة مجالات بهدف تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية والعملية والمجالات الأخرى بين روسيا والدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد لبلاسخارت ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، لممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت"، لافتا الى أن رئيس الجمهورية استمع إلى شرح مستفيض قدمته الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة حول إحاطتها الأخيرة بخصوص الوضع العام في العراق والتي عرضتها على مجلس الأمن الدولي".

وأكدت بلاسخارت بحسب البيان، "دعم الأمم المتحدة لكل ما من شأنه ترسيخ الاستقرار الأمني والاقتصادي في العراق وضمان سلامة مواطنيه وتوفير احتياجاتهم الخدمية والإنسانية"، معبرة عن "غبطتها بتطور ورسوخ الوضع الأمني في العاصمة بغداد والمدن الأخرى وهو ما أكدت عليه في إحاطتها".

وتحدث رئيس الجمهورية، بحسب البيان، عن "تطورات الأوضاع العامة في البلاد"، مبينا أن "الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة العديد من الملفات ترتبط بتحسين ظروف المواطنين وأوضاعهم المعيشية والخدمية"