رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. الرئيس جمال رشيد يستقبل قائد بعثة الناتو في العراق

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية  العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد 21 أيار 2023 في قصر بغداد، قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق، جيوفاني ايانوتشي بمناسبة انتهاء مهام عمله، وكان برفقته خوسيه أنتوني القائد الجديد في العراق.

وفي مُستهل اللقاء أعرب الرئيس عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها جيوفاني خلال فترة عمله  في بغداد متمنيا له التوفيق في مهامه المقبلة، كما رحب السيد الرئيس بالقائد الجديد للبعثة متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه في العراق.

وثمن الرئيس العراقي جهود بعثة حلف الناتو في تدريب وتطوير قدرات قوات الأمن العراقية.
وفي هذا السياق أكد فخامة رئيس الجمهورية استتباب الوضع الأمني في المدن العراقية بعد القضاء على الإرهاب، لافتا إلى ضرورة العمل على إعطاء صورة واقعية عن الاستقرار والتطورات الإيجابية في البلاد إلى دول العالم.

وتحدث جمال رشيد أن التحديات التي تواجه العراق سيما في مجال شُح المياه، معربا عن أمله بالتوصل إلى تفاهمات عن حصة العراق من المياه، حيث أشار إلى حرص العراق على بناء علاقات متوازنة مع الحفاظ على استقلالنا في اتخاذ القرارات.

ومن جانبهما، أعرب قائدا بعثة الناتو المنتهية أعماله والجديد، عن شكرهما وتقديرهما لفخامة رئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال، مؤكدين التزام الحلف بدعم أمن واستقرار العراق وسلامة مواطنيه.

وأشاد القائدان باستقرار الأوضاع في العراق خلال السنوات الأخيرة، وأعربا عن أملهما بزيارة فخامة الرئيس إلى (الناتو).

أخبار أخرى..

العراق يتجه نحو تعظيم الاحتياطي النفطي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، عن خططها لزيادة الأنتاج والاحتياطي النفطي والغازي، مؤكدة وجود أهتمام حكومي لتحقيق الأكتفاء الذاتي من الغاز.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، عاصم جهاد،: إن "الجولة الخامسة المكملة أو الملحقة للجولة الخامسة التي سبق أن أعلنا عنها، تهدف لتعظيم الاحتياطي الوطني من النفط والغاز".

وتابع، أن "هذه الجولات ستركز على التراكيب الهايدروكاربونية وخصوصاً الغازية، حتى يتم تعظيم الإنتاج الوطني، لسد الحاجة المحلية، وتحويل الفائض منه الى الأسواق العالمية"، مؤكداً أن "الاستثمار الأمثل للرقع والمواقع الهايدروكاربونية سواء كانت غازية أو نفطية، هي أحدى أهداف الحكومة والوزارة لزيادة الإنتاج الوطني".

وأضاف، أن " الشركات تعمل على تحويل المواقع التي تم تحديدها الى حقول منتجة للنفط والغاز"، منوهاً بأن "هذه العملية تحتاج إلى وقت، لتحويل الاستكشافات إلى حقول منتجة".