رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: الحرية والتغيير تعلّق على اتفاق الجيش والدعم السريع

نشر
الأمصار

رحبّت قوى الحرية والتغيير في السودان، الأحد، بالاتّفاق الذي تم توقيعه السبت بجدة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.


والسبت، قضى اتفاق بين الجيش وقوات الدعم السريع على وقف وقف إطلاق للنار قصير الأمد لمدة 7 أيام قابلة للتجديد، بعد انقضاء فترة 48 ساعة، للسماح بتوصيل المساعدات الإنسانية واستئناف تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.
ودعت قوى الحرية والتغيير في بيانها جميع الأطراف للالتزام الكامل بمبادئ اتفاق جدة وبتوقيع وقف إطلاق النار قصير الأمد والترتيبات الإنسانية.
وأردفت”تأمل الحرية والتغيير أن يكون هذا الاتفاق خطوة إيجابية في طريق تحقيق وقف كامل للحرب واتباع مسار الحل السياسي السلمي، الذي سيساهم في إنهاء الدمار وإعادة الاستقرار إلى البلاد”.
وعبرت الحرية والتغيير عن شكرها للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على الجهود التي بذلتها لإنهاء القتال في السودان. كما تثمن جميع الجهود الإقليمية والدولية التي ساهمت في هذه الخطوة المهمة، وتدعو إلى تعزيز التنسيق الداخلي والخارجي لبناء على هذا التقدم والحفاظ عليه، وتحقيق حل شامل ومستدام.

أخبار أخرى….

أمريكا مصممة على الانتقال لحكم مدني ديمقراطي في السودان

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، السبت، إنه تحدث مع قائد جيش السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بشأن الجهود الجارية للتوصل لوقف قصير آخر لإطلاق النار في السودان.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أن الولايات المتحدة متمسكة بالانتقال إلى حكم مدني ديمقراطي في السودان.

وكتب بلينكن، في تغريدة على منصة تويتر: “تحدثت هذا الصباح مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بشأن المحادثات الجارية للتوصل لوقف فعال قصير الأجل لإطلاق النار بهدف تسهيل المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية التي يشتد احتياج الشعب السوداني إليها”.

أخبار أخرى…..

السودان.. النيل الأزرق تقف على ترتيبات استقطاب الدعم للقوات المسلحة

وقف مجلس وزراء حكومة إقليم النيل الازرق بالسودان على الترتيبات الخاصة بإستقطاب الدعم للقوات المسلحة.

جاء ذلك في اجتماعه الدوري اليوم بالقاعة الكبرى بالمقر المؤقت للأمانة العامة لحكومة الإقليم بالمجلس التشريعي برئاسة الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم بمشاركة عدد من القطاعات الشعبية والمجتمعية والإقتصادية والتجارية والمهنية والحرفية بالإقليم.

وبحسب ما ذكرته وكالة الانباء السودانية “سونا” قال الأستاذ ميرغني مكي ميرغني أمين عام الحكومة السودانية أن كافة الجهود قد توحدت وأمنت على قيام نفير حكومي وشعبي لدعم المجهودات المختلفة على مستوى الإقليم دعماً للقوات المسلحة وأضاف أن اللقاء استمع لتنويرات مفصلة حول القرارات والمساهمات المقدمة من الأفراد والواجهات المختلفة توطئةً لتجهيز قافلة كبرى في إطار الدعم والمؤازرة للقوات المسلحة .

وأعلن أنه تم التأمين على إستقطاب دعم العاملين بالمؤسسات الحكومية والتنفيذين دعماً للقوات المسلحة وإسناد ظهرها في مسيرتها المقدسة الرامية لصون عزة وتراب الوطن.