رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا مصممة على الانتقال لحكم مدني ديمقراطي في السودان

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، السبت، إنه تحدث مع قائد جيش السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بشأن الجهود الجارية للتوصل لوقف قصير آخر لإطلاق النار في السودان.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أن الولايات المتحدة متمسكة بالانتقال إلى حكم مدني ديمقراطي في السودان.

وكتب بلينكن، في تغريدة على منصة تويتر: “تحدثت هذا الصباح مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بشأن المحادثات الجارية للتوصل لوقف فعال قصير الأجل لإطلاق النار بهدف تسهيل المساعدات الإنسانية واستعادة الخدمات الأساسية التي يشتد احتياج الشعب السوداني إليها”.

أخبار أخرى…..

السودان.. النيل الأزرق تقف على ترتيبات استقطاب الدعم للقوات المسلحة

وقف مجلس وزراء حكومة إقليم النيل الازرق بالسودان على الترتيبات الخاصة بإستقطاب الدعم للقوات المسلحة.

جاء ذلك في اجتماعه الدوري اليوم بالقاعة الكبرى بالمقر المؤقت للأمانة العامة لحكومة الإقليم بالمجلس التشريعي برئاسة الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم بمشاركة عدد من القطاعات الشعبية والمجتمعية والإقتصادية والتجارية والمهنية والحرفية بالإقليم.

وبحسب ما ذكرته وكالة الانباء السودانية “سونا” قال الأستاذ ميرغني مكي ميرغني أمين عام الحكومة السودانية أن كافة الجهود قد توحدت وأمنت على قيام نفير حكومي وشعبي لدعم المجهودات المختلفة على مستوى الإقليم دعماً للقوات المسلحة وأضاف أن اللقاء استمع لتنويرات مفصلة حول القرارات والمساهمات المقدمة من الأفراد والواجهات المختلفة توطئةً لتجهيز قافلة كبرى في إطار الدعم والمؤازرة للقوات المسلحة .

وأعلن أنه تم التأمين على إستقطاب دعم العاملين بالمؤسسات الحكومية والتنفيذين دعماً للقوات المسلحة وإسناد ظهرها في مسيرتها المقدسة الرامية لصون عزة وتراب الوطن.

أخبار أخرى…

السعودية: مفاوضات جديدة مرتقبة لبحث آليات إنهاء الصراع بالسودان

الأمصار

كشف سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان على جعفر عن مفاوضات جديدة مرتقبة لبحث آليات إنهاء الصراع في السودان ، وذلك بعد موافقة ممثلي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على وقف لإطلاق النار لمدة أسبوع يبدأ من يوم غد الاثنين.
وقال جعفر ـفي تصريح خاص للإخبارية السعودية أوردته اليوم الأحدـ إن اتفاقية الهدنة إنجاز سيتبعه إنجازات أخرى حتى التوصل إلى إنهاء الصراع ، موضحا أنه سيتم توسيع المحادثات في الجولات المرتقبة بين طرفي الصراع بأجندة سياسية بما يفضي لإنهاء الصراع. 
وأضاف سفير المملكة بالخرطوم أن المحادثات المقبلة تستهدف استتباب الأمن والاستقرار في السودان ، مبينا أن المفاوضات القادمة ستشكل اختبارا لمدى جدية السودانيين.