رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض سعر الدولار في ليبيا اليوم السبت 20 مايو أمام الدينار الليبي

نشر
الأمصار

انخفضت اليوم السبت 20 مايو 2023 في المصرف المركزي الليبي أسعار صرف الدولار أمام الدينار، وأيضا في السوق الموازية للسوق الرسمية المركزية، مسجلا 5.28 دينار، مقابل 5.29، أمس الجمعة.

انخفاض سعر الدولار في ليبيا اليوم السبت امام الدينار الليبى 20 مايو 2023
بينما هبط سعر الدولار إلى 5.28 دينار، مقابل 5.29 دينار، فيما سجل اليورو 5.63 دينار، مقارنة بـ5.64 دينار، بينما استقر الجنيه الإسترليني عند 6.35 دينار.

سعر العملتين التركية والتونسية مقابل الدينار

لم يتغير سعر صرف الليرة التركية التي استقرت عند 0.27 دينار، والدينار التونسي الذي سجل 1.73 دينار ليبي، وهو ذاته السعر المسجل أمس الأول الخميس، وسجل سعر كسر الذهب «عيار 18» 248 دينارا للجرام.

أخبار أخرى …

الأرصاد تحذر مواطني المغرب.. أمطار وثلوج ورياح في هذا التوقيت

الأمصار

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية بدولة المغرب بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية وتساقطات ثلجية وهبات رياح قوية مرتقبة يومي الأحد والاثنين بعدد من مناطق المغرب.

صورة أرشيفية

وأوضحت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا أو زخات مطرية قوية أحيانا رعدية (20 – 40 ملم) مرتقبة غدا الأحد بكل من تطوان والمضيق-الفنيدق والحسيمة والحاجب، وتازة وصفرو وبولمان وإفران وتاونات، ابتداء من العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا.

وأضافت وفق ما نشرت صحيفة هسبريس المغربية أنه من المرتقب أيضا نزول تساقطات ثلجية (10 – 25 سم) على المرتفعات التي تتجاوز 2000 متر بكل من أزيلال والحوز وورزازات وميدلت وتنغير، يوم غد الأحد ابتداء من منتصف النهار إلى الحادية عشرة ليلا.

كما أشارت المديرية إلى أن هبات رياح قوية (75 – 90 كلم/ الساعة) مرتقبة بكل من جرسيف وفكيك وجرادة وتاوريرت وبولمان، وتنغير وميدلت والرشيدية وزاكورة وورزازات وطاطا، ابتداء من التاسعة من صباح غد الأحد إلى السادسة من صباح بعد غد الاثنين.

أخبار أخرى…

المغرب.. تنظيم الدورة الـ28 للمعرض الدولي للكتاب بمشاركة 51 دولة

الأمصار

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل في المغرب تنظيم الدورة الـ28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمدينة الرباط في يونيو بمشاركة 287 عارضا مباشرا و450 عارضا غير مباشر من 51 دولة.

وبدوره، قال الوزير محمد المهدي بنسعيد في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن مقاطعة كيبيك الكندية ستكون "ضيف شرف" هذه الدورة، وهو الاختيار الذي كان محددا سلفا قبل توليه الوزارة "تخليدا للذكرى 60 للعلاقات الدبلوماسية المغربية الكندية".

وأوضح أن المعرض الذي انتقل في الدورة السابقة إلى الرباط استقر بالعاصمة بعدما كان يقام سنويا في مدينة الدار البيضاء التي ستستضيف بدورها معرضا دوليا لكتاب الشباب والطفولة حيث "لا يعقل أن تبقى مدينة بحجم الدار البيضاء بدون معرض".

وجدير بالذكر، أن المعرض يقام في الفترة من الأول إلى الحادي عشر من يونيو مع زيادة مساحته نحو 17% عن العام الماضي مع زيادة عدد الأروقة وإتاحة الحجز الإلكتروني للقضاء على التزاحم عند منافذ التذاكر.

وقد انطلق المعرض الدولي للنشر والكتاب لأول مرة عام 1987 واستقبل في دورة العام الماضي أكثر من 200 ألف زائر.

ويشارك في فعاليات وأنشطة المعرض 661 كاتبا ومفكرا وشاعرا محليا وأجنبيا مع الإبقاء على جناح خاص بالثقافة والآداب الأفريقية التي حلت ضيف شرف الدورة السابقة.

ومن المقرر أن يحضر المعرض الكاتب النيجيري وول سوينكا الحائز على جائزة نوبل للآداب 1986.