رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط هجوم إرهابي ضد الجيش السوري في التنف

نشر
الأمصار

كشف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أوليغ غورينوف، عن إحباط هجوم إرهابي استهدف الجيش السوري في منطقة التنف شرقي سوريا.

 

وقال غورينوف: "في منطقة التنف الخاضعة لسيطرة ما يسمى بـ"التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب" تم إحباط هجوم إرهابي ضد القوات الحكومية السورية".

 

وأضاف: "بعد إطلاق القوات الحكومية السورية النار سارعت المجموعة الإرهابية المهاجمة للهرب إلى المنطقة التي يسيطر عليها التحالف الدولي في منطقة وادي سلوبي".

 

وأشار إلى أن "هذا الحادث يدل على فشل التحالف في السيطرة على منطقة التنف، والوفاء بالتزاماته بمنع الهجمات الإرهابية هناك".

 

اقرأ أيضًا..

ولي عهد الكويت يعلن رفض التدخلات في سوريا.. وعلاقات السعودية وإيران إيجابية


قال الشيخ مشعل الأحمد الصباح، ولي عهد الكويت أن بلاده متمسكة بمبادرة السلام العربية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.
وأضاف ولي عهد الكويت في القمة العربية بجدة :"الانتهاكات الإسرائيلية تمس الوضع التاريخي للقدس"، مضيفا  أن بلاده تدعم عودة سوريا لدورها المؤثر عربيا وإقليميا.


وأعرب عن رفض الكويت أي تدخل خارجي في الشأن السوري، وجدد تأييدهم لقرار الجامعة العربية بعودة سوريا إلى بيت العرب.


 

وأضاف ولي عهد الكويت :"التفاهمات بين السعودية وإيران ستنعكس إيجابا على المنطقة".

 

ووصل ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الصباح، اليوم الجمعة، إلى جدة للمشاركة في القمة العربية 32، لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية.

 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، كان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ووكيل المراسم الملكية الأستاذ فهد الصهيل؛ إلى جانب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت.

في سياق آخر،  أكد ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، الجمعة، أن نهج السلام لا بديل عنه، معربا عن ترحيبه بعودة سوريا إلى الجامعة العربية.

 

وأكد العاهل البحريني، في كلمته امام القمة العربية الـ32 في جدة، حق  الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة.

 

كما أعرب عن أمله في نجاح جهود حل الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

وشدد على ضرورة وقف الاشتباكات المسلحة في السودان وعودة أمنه واستقراره وحفظ حقوقه المشروعة إضافة لحقوق مصر في مياه النيل.