رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد انتهاء قمة جدة أمير قطر يوجه رسالة إلى قادة السعودية

نشر
الأمصار

وجه الامير تميم بن حمد أمير قطر، رسالة إلي قادة المملكة العربية السعودية بعد نجاح القمة العربية في جدة.

وكتب تميم بن حمد عبر تويتر:"أهنئ أشقاءنا في المملكة العربية السعودية على نجاح استضافة القمة العربية الـ32، والتي نرجو أن تسهم نتائجها في دعم التضامن والعمل العربي المشترك".

وغادر أمير قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني ، جدة بعد حضوره القمة العربية الـ 32 في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وتحتضن مدينة جدة السعودية اليوم أعمال القمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين والتي تأتي ضمن متغيرات جيوسياسية تحيط بالمنطقة العربية والعالم بأسره.

وتأتي قمة جدة في إطار سعي قادة دول المنطقة إلى تصفير المشاكل وحل الأزمات الداخلية ابتداء من القضية الفلسطينية مروراً بالملف السوري والأزمة السودانية وبقية الملفات كاليمن وليبيا ولبنان.

وشارك الرئيس السوري بشار الأسد في القمة العربية للمرة الأولى منذ 12 عاماً بعد تجميد عضوية بلاده بالجامعة العربية في 2011 على خلفية اندلاع الأزمة السورية.

أخبار أخرى…..

مفاجآت بشأن حضور أمير قطر قمة جدة يكشفها مسؤول عربي

نقلت  رويترز عن مسؤول عربي قوله، إن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لم يعقد أي اجتماعات ثنائية أو يلق كلمة في قمة جامعة الدول العربية التي تستضيفها مدينة جدة السعودية".

كما أشار المسؤول العربي أن حضور الأمير تميم أمير قطر  كان زيارة مودة"، مضيفا : "الأمير غادر القمة قبل بدء كلمة الرئيس السوري بشار الأسد".

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد أفادت بأن مصافحة تمت بين الرئيس السوري و​أمير قطر​، قبل الدخول إلى قاعة انعقاد القمة في مدينة جدة السورية، لافتة إلى أنه تلا ذلك حديث جانبي بينهما.

ويشار إلي أن  الرئيس بشار الأسد قد قال في كلمته : علينا أن نبحث عن العناوين الكبرى التي تهدد مستقبلنا وتنتج أزماتنا كي لا نغرق ونغرق الأجيال القادمة بمعالجة النتائج لا الأسباب.

وأضاف الرئيس الأسد في كلمته أمام القمة العربية : العناوين كثيرة لا تتسع لها كلمات ولا تكفيها قمم، لا تبدأ عند جرائم الكيان الصهيوني المنبوذ عربياً ضد الشعب الفلسطيني المقاوم ولا تنتهي عند الخطر العثماني ولا تنفصل عن تحدي التنمية كأولوية قصوى لمجتمعاتنا النامية، هنا يأتي دور الجامعة العربية لمناقشة القضايا المختلفة ومعالجتها شرط تطوير منظومة عملها.