رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمات حقوقية تدعم قرارات اعتقال المطلوبين بارتكاب جرائم في ليبيا

نشر
الأمصار

رحبت كل من منظمة رصد الجرائم، ومركز مدافع لحقوق الإنسان، ومنظمة محامون من أجل العدالة، في بيانٍ مشترك، بالإعلان الأخير للمحكمة الجنائية الدولية بشأن إصدار أوامر قبض ضدّ مشتبه فيهم بارتكاب جرائم دولية في ليبيا.

وحثّت المجتمع الدولي على دعم الجهود التي تبذلها المحكمة الجنائية الدولية من أجل محاسبة الجناة وتحقيق العدالة للضحايا، عن طريق اعتقال المشتبه فيهم المطلوبين.

وشددت المنظمات على تقديرها التزام المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بتعزيز المشاركة مع السلطات الليبية، وكذلك المجتمع المدني في ليبيا، مع التأكيد على أنه بدون بيئة آمنة وتمكينية للمجتمع المدني في ليبيا، لا يمكن بناء أواصر تعاون حقيقي.

 

أخبار أخرى…

وزير الدفاع الإيطالي يؤكد بأنّ استقرار ليبيا ضروري بالنسبة لروما

أكد وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، أنّ استقرار ليبيا ضروري بالنسبة لبلاده، حسبما نقلته وكالة نوفا.

جاء ذلك في إحاطة أمام لجنتي الخارجية والدفاع المشتركتين في مجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين اليوم بالعاصمة روما.

وقال كروزيتو إنّهم حققوا حتى الآن القليل جدا مقارنة بالجهود المبذولة في ليبيا، مؤكدا استعداد بلاده للعب دور الميسر والمنسق في إعادة توحيد القوات المسلحة الليبية.

أخبار أخرى..

ليبيا: اللافي يبحث مع باتيلي التعاون بين الحكومة والبعثة الدولية لإنجاح الانتخابات

بحث وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية ورئيس فريق التواصل مع البعثة الأممية في ليبيا وليد اللافي مع رئيس البعثة عبد الله باتيلي سبل دعم التعاون بين الجانبين.

وحضر اللقاء الذي عقد بمقر البعثة بطرابلس عضو فريق التواصل  والمستشار عبد المجيد مليقطة ونائب وأعضاء البعثة الأممية بليبيا حسب حكومة الوحدة الوطنية على صفحتها بفيسبوك.  

وجرى خلال اللقاء سبل دعم التعاون بين حكومة الوحدة الوطنية والبعثة، لتنفيذ عدد من البرامج التي تسهم في إنجاح العملية الانتخابية المنتظرة.

واتفق المجتمعون وفقا لذات المصدر  على تشكيل فرق تنظيمية مشتركة لتنسق الجهود، وتبادل وجهات النظر بين الطرفين.

وأطلع باثيلي على جهود التعاون والتنسيق بين الحكومة والمفوضية العليا للانتخابات، ونشاط اللجنة الوزارية لدعم الانتخابات، في دعم الزخم الحكومي للعملية الانتخابية.

وتطرق اللافي حسب المصدر إلى  جهود الحكومة في إنشاء الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والتي تهدف إلى توفير بيئة إعلامية أكثر أمانا في الانتخابات.