رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الإيطالي يؤكد بأنّ استقرار ليبيا ضروري بالنسبة لروما

نشر
الأمصار

أكد وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، أنّ استقرار ليبيا ضروري بالنسبة لبلاده، حسبما نقلته وكالة نوفا.

جاء ذلك في إحاطة أمام لجنتي الخارجية والدفاع المشتركتين في مجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين اليوم بالعاصمة روما.

وقال كروزيتو إنّهم حققوا حتى الآن القليل جدا مقارنة بالجهود المبذولة في ليبيا، مؤكدا استعداد بلاده للعب دور الميسر والمنسق في إعادة توحيد القوات المسلحة الليبية.

أخبار أخرى..

ليبيا: اللافي يبحث مع باتيلي التعاون بين الحكومة والبعثة الدولية لإنجاح الانتخابات

بحث وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية ورئيس فريق التواصل مع البعثة الأممية في ليبيا وليد اللافي مع رئيس البعثة عبد الله باتيلي سبل دعم التعاون بين الجانبين.

وحضر اللقاء الذي عقد بمقر البعثة بطرابلس عضو فريق التواصل  والمستشار عبد المجيد مليقطة ونائب وأعضاء البعثة الأممية بليبيا حسب حكومة الوحدة الوطنية على صفحتها بفيسبوك.  

وجرى خلال اللقاء سبل دعم التعاون بين حكومة الوحدة الوطنية والبعثة، لتنفيذ عدد من البرامج التي تسهم في إنجاح العملية الانتخابية المنتظرة.

واتفق المجتمعون وفقا لذات المصدر  على تشكيل فرق تنظيمية مشتركة لتنسق الجهود، وتبادل وجهات النظر بين الطرفين.

وأطلع باثيلي على جهود التعاون والتنسيق بين الحكومة والمفوضية العليا للانتخابات، ونشاط اللجنة الوزارية لدعم الانتخابات، في دعم الزخم الحكومي للعملية الانتخابية.

 

وتطرق اللافي حسب المصدر إلى  جهود الحكومة في إنشاء الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والتي تهدف إلى توفير بيئة إعلامية أكثر أمانا في الانتخابات.

وفي وقت سابق، بلغت إيرادات المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا من مبيعات النفط الخام خلال أبريل نحو 1.54 مليار دولار أميركي، فيما وصلت القيمة الإجمالية للإيرادات النفطية متضمنة الغاز والمكثفات والمنتجات البترولية نحو 1.68 مليار دولار، بحسب بيانات نشرتها المؤسسة على حسابها الرسمي بمنصة "تويتر".

 

كانت بلومبرغ قد قالت في مارس الماضي إن ليبيا تخطط لتصدير 30.38 مليون برميل من النفط الخام خلال شهر أبريل، بواقع 1.01 مليون برميل يومياً، وفقاً لبرنامج التحميل الأولي.

كشفت بيانات البنك المركزي الليبي الصادرة قبل أيام أن إيرادات البلاد من النفط منذ بداية العام وحتى نهاية أبريل، بلغت 19 مليار دينار ليبي تقريباً (3.96 مليار دولار).

— National Oil Corporation المؤسسة الوطنية للنفط (@NOC_Libya) May 16, 2023
كانت المؤسسة الوطنية التي تدير أصول ليبيا النفطية، أعلنت قبل أيام عن وصول إنتاجها من النفط إلى 1.224 مليون برميل يومياً، في وقت تسعى فيه لزيادة إنتاج البلاد إلى مليوني برميل يومياً، "بالتعاون مع الشركات العاملة في القطاع، ووفق الإمكانات المتاحة"، بحسب ما قاله فرحات بن قدارة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة في وقت سابق.