رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: خصوم روسيا أغبياء ويسترشدون بالأفكار الاستعمارية الجديدة

نشر
بوتين
بوتين

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال ترأسه جلسة لمجلس العلاقات القومية الروسي اليوم الجمعة، خصوم بلاده بأنهم "أغبياء" و"يسترشدون بالأفكار الاستعمارية الجديدة".

وأكد بوتين خلال كلمته أن الغرب قام عمليا بتوجيه كل ما في ترسانته ضد روسيا، وإلى أن الهجمات ضد قيمها مستمرة ولا تتوقف.

وأضاف: "خصوم روسيا يقومون بترتيب الاستفزازات داخل الأوساط القومية في روسيا ويعلنون الحاجة إلى "إنهاء استعمار روسيا"، ويشددون على ضرورة تقسيمها إلى دويلات وعشرات الأجزاء الصغيرة".

واستطرد: “ يبذل خصوم روسيا كل ما في وسعهم لبث التفرقة والخلاف بين الشعوب المقيمة على أراضي روسيا”.

وقال الرئيس الروسي: "تمثل تعددية القوميات في روسيا، قوتها التي تقهر الجميع"، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم عن وكالات، مؤكدا على أن "أبناء كل الشعوب الموجودة في روسيا، يشاركون في العملية العسكرية الخاصة"، مشيرا إلى أن كثيرين منهم "نالوا الأوسمة والميداليات لقاء بطولاتهم ومآثرهم هناك".

وفي خطابه بمناسبة الذكرى السنوية لعيد النصر على ألمانيا النازية، اتهم بوتين الغرب بشن حرب شاملة على روسيا بهدف تدميرها.

وقال الرئيس الروسي إن العالم بات أمام منعطف حاسم وأن حربا جديدة تشن اليوم على روسيا بهدف تفكيكيها، وشدد على أن مستقبل الدولة الروسية يعتمد على المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

واتهم بوتين النخب الغربية بتحريض الشعوب على بعضها، وإثارة نزاعات دامية، مؤكدا أن الغطرسة والطموحات غير المحدودة ستتحول حتما إلى مآسي.

 

أخبار أخرى…

زيلينسكي يغادر جدة فور إنهاء كلمته في القمة العربية

غادر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القمة العربية الـ32 "قمة جدة" بمجرد إنهاء كلمته.

وانصرف زيلينسكي بشكل عاجل فور إنهاء كلمته خلال القمة العربية المنعقدة في جدة.
ووجه الرئيس الأوكراني الشكر للقادة العرب على مواقفهم الدولية التي اتخذوها تجاه أوكراني، متابعًا أن الشعب الأوكراني هو شعب السلام الحقيقي، حيث انفتحت أوكرانيا على شعب السعودية والإمارات والعمان والكويت، معقبًا: “وانفتحنا على بعضنا البعض".

وقال زيلينسكي في بداية القمة، أن أوكرانيا لم تختار طريق الحرب وأنما فرض عليها السير في هذا الطريق.

وأكد زيلينسكي أن دولته لن تخضع لي دولة أجنبية أو مستعمرين وأن هدفه هو حماية الشعب الأوكراني.

وأوضح زيلينسكي أن روسيا مازالت تواصل سياسة الأبتزاز النووي في أوكرانيا.

زيلينسكي يغرد من السعودية
وفي وقت سابق، غرد الرئيس الأوكراني زيلينسكي، بمجرد وصوله السعودية عبر تويتر، قائلًا إنه بدأ: "أول زيارة على الإطلاق إلى المملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات الثنائية وعلاقات أوكرانيا مع العالم العربي".
وأكد الرئيس الأوكراني أن "المملكة العربية السعودية تلعب دورا مهما لعودة شعبنا وإحلال السلام وتعاون الطاقة. ونحن على استعداد لنقل تعاوننا إلى مستوى جديد".