رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يستقر على تجديد عقد لياو حتى صيف 2028

نشر
الأمصار

استقرت إدارة نادي ميلان الإيطالي على بنود العقد الجديد، للبرتغالي رافائيل لياو، نجم الفريق.

وأشار فابريزيو رومانو، خبير سوق الانتقالات في أوروبا عبر حسابه على "تويتر"، إلى أنه تم توقيع العقد الجديد بالفعل، اليوم الخميس، وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمي، الأسبوع المقبل.

وكشف أيضا بنود التعاقد موضحا أن اللاعب البرتغالي وقع عقدا يمتد حتى صيف 2028، بشرط جزائي يسمح برحيله مقابل 175 مليون يورو.

وسيحصل رافائيل لياو على راتب سنوي 5 ملايين يورو بخلاف حوافز مالية أخرى.

ويلعب لياو (23 عاما) بصفوف الروسونيري منذ 4 مواسم، حيث انتقل إليه قادما من نادي ليل الفرنسي في صيف 2019، علما بأن تعاقده الحالي ينتهي بنهاية الموسم المقبل في صيف 2024.

ويعد المهاجم البرتغالي، أخطر أسلحة ميلان هذا الموسم، حيث سجل 13 هدفا إضافة إلى 13 تمريرة حاسمة في 45 مباراة.

ونجح إنتر ميلان، في تحقيق الفوز على جاره ميلان، بهدف دون رد، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 سجل لاوتارو مارتينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.

بهذا الفوز، بلغ إنتر نهائي المسابقة بفوزه (3-0) في مجموع المباراتين بعدما فاز ذهابا بهدفين دون رد، لينتظر الفائز من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد.

 بدأ اللقاء بمحاولات جدية من أصحاب الأرض، وفي الدقيقة الثالثة مرر ديماركو كرة عرضية لأقصى اليمين قابلها باريلا برأسية مهيئة إلى دجيكو، الذي أطلق صاروخ بالمرمى تصدى له ماينان لكن الحكم أطلق صافرته محتسبا خطأ على باريلا.
 
الرد السريع جاء من ثيو هيرنانديز بعد دقيقتين فقط، والذي أطلق تسديدة عابرة للقارات من مسافة أكثر من 30 مترا ومفاجئة للحارس أونانا، الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تمر فوق عارضته.
 
وسنحت فرصة لباريلا في الدقيقة 7، بعدما استلم تمريرة طولية من تشالهان، ليتسرع باريلا في تسديدها من على حدود منطقة الجزاء وتمر بعيدة عن المرمى، رغم وجود المساحة أمامه للتوغل داخل المنطقة.
 
أونانا كاد أن يتسبب في هدف على فريقه، بعدما خرج بشكل خاطئ محاولا تشتيت كرة عرضية، لينجح جيرو في تمريرها برأسية أمام المرمى لكن دارميان تمكن من إبعادها لركنية قبل وصول تونالي لها.
 
لياو في أول ظهور له بعد 38 دقيقة لعب، حصل على كرة طولية أخطأ دارميان في متابعتها، لينطلق البرتغالي ويتوغل داخل المنطقة ويمر من أتشيربي ويسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لأونانا في أخطر فرص المباراة.
 
وببراعة شديدة، أنقذ ماينان مرماه من هدف محقق بالدقيقة 39، بعد ركلة حرة من الجانب الأيسر نفذها تشالهان داخل المنطقة، ليقابلها دجيكو برأسية تفاجأ بها حارس ميلان لكنه أبعدها بيد واحدة لينقذ مرماه.