رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. سماع دوي انفجارات في أوديسا الأوكرانية

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام أوكرانية، منذ لحظات، أن انفجارات دوت في منطقة أوديسا بأوكرانيا بالتزامن مع إطلاق صفارات الانذار، من حدوث غارة جوية.

وأعلنت حالة تأهب جوي في مناطق أوديسا وميكولايف وخاركيف ومنطقة خيرسون، في الساعات القليلة الماضية، وذكرت صحيفة "اوبشيستفينوي" الأوكرانية : " هناك أصوات انفجارات في أوديسا".
وأفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن الجيش الروسي دمر محطة رادار متعددة الوظائف “RLS” وخمس قاذفات من نظام الدفاع الجوي باتريوت في ضربة صاروخية باستخدام صواريخ “كينجال” الفرط صوتية.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان: "وفقا لبيانات موثوقة، في 16 مايو، نتيجة لضربة صاروخية باستخدام صواريخ “كينجال” الفرط صوتية في مدينة كييف، تمت إصابة الأهداف وتدميرها بالكامل: محطة رادار متعددة الوظائف، بالإضافة إلى 5 قاذفات أمريكية- من طراز باتريوت المضادة للطائرات".

 

أوكرانيا تقصف دونيتسك 63 مرة خلال 24 ساعة

 

أعلنت السلطات الموالية لروسيا في إقليم دونيتسك، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 63 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأطلقت 357 قذيفة من عيارات مختلفة.

وقال بيان صدر عن السلطات إنه "خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، أبلغت البعثة عن 63 واقعة قصف من جانب القوات الأوكرانية، كما تم إطلاق 357 قذيفة من عيارات مختلفة".

أمس الثلاثاء، قال رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اتفقا على لقاء مجموعة من القادة الأفارقة لمناقشة خطة سلام محتملة للصراع بين البلدين.

وأكد رامافوزا في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء السنغافوري في كيب تاون إن "مناقشاتي مع الزعيمين أظهرت استعدادهما لاستقبال القادة الأفارقة وإجراء مناقشة حول كيفية إنهاء هذا الصراع".

الخارجية الأمريكية تتحدث عن تصنيف روسيا كدولة راعية للإرهاب

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن وزارة الخارجية لن تستبعد تصنيف روسيا كدولة "راعية للإرهاب بسبب الفظائع التي تتهمها في أوكرانيا".

وذكرت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن هذا التصريح جاء خلال استجواب في جلسة استماع للجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الأمريكي بشأن الصين الثلاثاء/، موضحة أن السناتور ليندسي جراهام سأل بلينكن قد بادر بالسؤال حول ذلك.