رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«شعبة مواد البناء»: سعر الحديد في مصر أغلى من أي بلد بالعالم

نشر
الأمصار

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الحديد في مصر يعد الأعلى عالميًا، إذ يتراوح ما بين 43 و45 ألف جنيه للطن الواحد.

 

وأضاف الزيني خلال تصريحات تلفزيونية: «سوق الحديد في مصر يمر بحالة من الفوضى، ولا توجد أي رقابة من الجهات الرقابية».

 

وتابع: «سعر طن الحديد العام الماضي كان بـ15 ألف جنيه، والآن أصبح 45 ألف جنيه، والحل فتح باب الاستيراد من أجل وضع حد لارتفاع الأسعار محليا».

 

ولفت إلى وجود ارتفاع أيضًا في أسعار طن الحديد الاستثماري، معقبا: «هذا يتماشي بصورة عكسية مع أسعار الحديد، لأن الحديد العالمي انخفض نحو 30%، وفي مصر يرتفع كل يوم. مصر بها أغلى طن حديد، أغلى حتى من الدول اللي فيها الحرب».

 

وأكمل: «مصر تنتج 8 ملايين طن حديد سنويا، والأسعار عبء كبير على المطورين، كما أن الطروحات الجديدة أسعارها كبيرة للغاية، والمستهلك سيضرر من هذه الأسعار».

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة اليوم


تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، 2023، اليوم الأربعاء وحسب جدول الامتحانات ويبدأ الطلاب الامتحانات بمادة اللغة العربية والخط والإملاء والخميس الدراسات الاجتماعية والتربية الدينية والسبت الجبر والإحصاء والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والأحد اللغة الأجنبية والإثنين الهندسة والتربية الفنية والثلاثاء مادة العلوم.

 

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

 

 

وحذرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة من الغش أو تصوير أسئلة الامتحان فى أى مادة، مشددة على أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على أى واقعة غش أو إخلال بأعمال الامتحانات.

 

 

من جهة أخرى، تنعقد اليوم، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الإقليمي الأول للبنوك ومؤسسات المجتمع التنمية الاجتماعية في الدول العربية  تحت عنوان "دعم الفئات الأولي بالرعاية الاجتماعية" والذي يتضمّن موضوعًا مهمًا بعنوان "دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية" وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء- وبإشراف بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

وفي وقت سابق قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن بنك ناصر الاجتماعي يحتل مكانة وأهمية بالغة تتعلق بتنمية وتطوير الدور الاجتماعي وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية، وتضافر جهود المؤسسات المصرفية مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في توفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف المحافظات، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية في تعبئة كافة الطاقات والموارد في هذه المرحلة من متطلبات الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي وبناء الوطن من الداخل، حيث قام البنك بالمساهمة في دفع مصاريف الطلبة المتميزين وغير القادرين بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بقيمة مليون و500 ألف جنيه.