رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحرك عاجل من "التعليم السعودي" بشأن حادثة سقوط طالبة من الدور الثاني

نشر
الأمصار

قالت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، إنها تحقق في حادثة سقوط طالبة من الدور الثاني في إحدى المدارس.

وقال المتحدث باسم تعليم المنطقة الشرقية، سعيد بن محمد الباحص، إنه تم نقل الطالبة التي تدرس بالابتدائية الثانية بمكتب تعليم القرية العليا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحالتها الصحية مستقرة.

 

وأكد المتحدث باسم تعليم المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، أنه جار التحقيق في الواقعة.

وكما أوضح أنه جار معرفة تفاصيل وأسباب الحادث من خلال جهة الاختصاص.

أخبار أخرى…

الإمارات تدين اقتحام المكتب العسكري بسفارتي الكويت والأردن في الخرطوم

الأمصار

أدانت دولة الإمارات بشدة تعرض كل من مقر سكن رئيس المكتب العسكري بسفارة دولة الكويت الشقيقة، وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في الخرطوم للاقتحام والتخريب، مشددة على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات  حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.

 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وشددت الوزارة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار والمضي قدماً في المرحلة الانتقالية وصولا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.

أخبار أخرى…..

وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات يلتقي وزير الأعمال والطاقة البريطاني

التقى عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات غرانت شابس وزير دولة للأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية في المملكة المتحدة البريطانية.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى لندن، بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وما تزخر به من فرص متنوعة لتحقيق الازدهار الشامل والمستدام للبلدين وشعبيهما.

واستعرض عبدالله بن زايد آل نهيان وغرانت شابس التعاون بين البلدين في مجالات متنوعة ومنها الاقتصادية والصناعية والتجارية والاستثمارية والطاقة.

كما تناولت مباحثات الجانبين، ملف "مكافحة تغير المناخ" وأهمية استمرار وتسريع وتيرة العمل المناخي العالمي من أجل حماية مستقبل الكوكب، واستعرضا في هذا الصدد استعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

أولوية

وأكد عبدالله بن زايد آل نهيان وغرانت شابس أن العمل المناخي يشكل أولوية مشتركة لكلا البلدين، حيث يرتبط هذا الملف بشكل مباشر بالنمو الاقتصادي وتسارع عجلة التنمية في المجتمعات ويتطلب تعزز التعاون متعدد الأطراف.

كما استعرض الوزيران خلال اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.