رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو الحكومة لتقديم التسهيلات للفلاحين ودعم القروض الزراعية

نشر
الأمصار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، الحكومة لتقديم التسهيلات للفلاحين ودعم القروض الزراعية وإيصال المياه للمناطق النائية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان له، إن " المندلاوي استقبل عددا من شيوخ ووجهاء وأهالي محافظة الديوانية، بحضور النائب محمد نوري، للاطلاع على أبرز المشاكل التي تواجه الفلاحين والعقبات التي تقف أمام أعمال الزراعة".

ودعا المندلاوي، بحسب البيان، الحكومة إلى "تقديم التسهيلات الكبيرة للفلاحين، ودعم القروض الزراعية لتيسير أعمالهم وتشجيع هذا القطاع المهم، فضلاً عن إيصال مياه الشرب إلى المناطق النائية والقرى، فيما طالب الفلاحين باستخدام التقنيات الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه".

وأكد أن "السلطة التشريعية تقف إلى جانب الفلاحين وحريصة على معالجة المشاكل التي تواجههم، وستعمل على تشريع القوانين التي من شأنها تطوير القطاع الزراعي"، موجهاً "لجنة الزراعة النيابية بالوقوف على مشاكل الفلاحين في الديوانية لمعالجتها مع الجهات المعنية بشكل عاجل".

 

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد أن العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموحة

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق أن العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموحة، فيما أشار إلى أن الحكومة جادّة في مواجهة البيروقراطية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء الاثنين، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية عبد الله محمد المزروعي، ورحّب بأعضاء الوفد الضيف، مؤكداً أنّ زيارتهم للعاصمة بغداد تعكس العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين، والرغبة في فتح المزيد من آفاق التعاون الاقتصادي المشترك".

 

وبيّن رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموح، وهو مهيّأ لقفزة اقتصادية نوعية، من شأنها النهوض بالتنمية المستدامة وتحقيق كامل أهدافها"، مشيراً إلى "الاستثمارات الكبيرة المتحقّقة بالعراق في مجالي الطاقة والبتروكيمياويات".

 

وأكد أنّ "لدى الحكومة برنامجاً تنفيذياً واضحاً، وهي جادّة في مواجهة البيروقراطية وتقديم كلّ التسهيلات اللازمة من أجل خلق بيئة استثمارية ناجحة".

وفي سياق أخر، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، اليوم الثلاثاء، أن الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ستوفر مجالاً حيوياً وتنموياً للبيئة التعليمية.