رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ ذي قار يضع حجر الأساس لمشروعين خدميين في ناحية الطار

نشر
الأمصار

وضع محافظة ذي قار بالعراق، محمد هادي الغزي، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لمشروعين خدميين في مركز ناحية الطار.

وقال الغزي في بيان له، إنه" تم وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء شبكة مياه صرف صحي وخط ناقل مع محطة رفع مشتركة في مركز ناحية الطار".

وأضاف، أنه" تم وضع حجر الأساس أيضا لمشروع صيانة طريق الطار- الفهود مع إنشاء طرق ريفية متفرقة ضمن خطة تنمية الأقاليم 2022، وبحضور النائبين عن المحافظة حسين البطاط ونيسان الزاير". 

وأوضح المحافظ، أن" وضع حجر الأساس لهذه المشاريع، سيكون علامة فارقة في تطوير خدمات الصرف الصحي، وكذلك خدمات الطرق والجسور، لسكان قضاء الطار، والذين عانوا لسنوات طويلة من انعدام الخدمات الاساسية".

أخبار أخرى..

السوداني يؤكد أن العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموحة

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق أن العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموحة، فيما أشار إلى أن الحكومة جادّة في مواجهة البيروقراطية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء الاثنين، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتية عبد الله محمد المزروعي، ورحّب بأعضاء الوفد الضيف، مؤكداً أنّ زيارتهم للعاصمة بغداد تعكس العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين، والرغبة في فتح المزيد من آفاق التعاون الاقتصادي المشترك".

وبيّن رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "العراق تتوفّر فيه فرصٌ استثمارية طموح، وهو مهيّأ لقفزة اقتصادية نوعية، من شأنها النهوض بالتنمية المستدامة وتحقيق كامل أهدافها"، مشيراً إلى "الاستثمارات الكبيرة المتحقّقة بالعراق في مجالي الطاقة والبتروكيمياويات".

 

وأكد أنّ "لدى الحكومة برنامجاً تنفيذياً واضحاً، وهي جادّة في مواجهة البيروقراطية وتقديم كلّ التسهيلات اللازمة من أجل خلق بيئة استثمارية ناجحة".

وفي سياق أخر، أعلن اتحاد الغرف التجارية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة العراق بأكبر تجمع اقتصادي تشهده المنطقة والذي سيعقد بمنتصف أيلول في الإمارات ،فيما أكد رغبة العراق الشديدة للعمل والمشاركة والحوار مع دول المنطقة.

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبد الرزاق الزهيري: إن "بلداً كبيراً مثل العراق بأرضه وشعبه وموارده الطبيعية وموقعه الجغرافي يعول عليه العالم بأنه أكبر وأعظم منطقة ترانزيت في العالم بعد ما وضحت معالم ميناء الفاو الكبير والتخطيط الاستراتيجي لمدينة الفاو الاقتصادية والخطط اللازمة في وضع سكك حديد"، مشدداً على "ضرورة أن يكون هناك تكتل اقتصادي ما يجعل العراق يمتلك جميع الإمكانيات من الطاقة والمياه والمال والخبرات ،حيث إن هذا العالم الجديد بدأ يصغر في تكتلات.