رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعصار "موكا" يفتك بولاية راخين في ميانمار

نشر
الأمصار

ارتفعت حصيلة قتلى إعصار موكا في ولاية راخين في ميانمار إلى 41 على الأقل، الثلاثاء، وفق ما أفاد مسؤولون محليون وكالة فرانس برس.

وبلغ إعصار موكا اليابسة بين كوكس بازار في بنغلادش وسيتوي في ميانمار، حيث بلغت سرعة رياحه 195 كيلومترا في الساعة، ما يمثل أقوى عاصفة تضرب خليج البنغال منذ أكثر من عقد.

وتعليقا على الأحداث، قال كارلو وهو مسؤول في قرية بوما لصحفي من وكالة فرانس برس زار المكان بعد الإعصار: "يمكننا تأكيد وقوع 17 قتيلا".

وأوضح: أنه "سيكون هناك المزيد من القتلى، إذ ثمة أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين".

ويضاف إلى هذا العدد إلى حصيلة القتلى البالغة 24 والتي أفاد بها مسؤول في قرية في خونغ دوكي كار المجاورة وكالة فرانس برس، طالبا عدم كشف اسمه خوفا من انتقام المجموعة العسكرية الحاكمة في ميانمار.

وقد أفادت المجموعة العسكرية الحاكمة في ميانمار في وقت سابق، الإثنين، بمقتل 5 أشخاص على الأقل من دون تحديد المكان الذي قضوا فيه.

وحتى الآن، لم يتضح ما إذا كانت الحصيلة التي أعلنتها المجموعة العسكرية تشمل القتلى في بوما وخونغ دوكي كار.

 

أخبار أخرى…

مصرع وإصابة 26 شخصا في اشتباك حول ملكية منجم فحم بباكستان

لقى ما لا يقل عن 14 شخصا، بينهم شرطي، مصرعهم وأصيب 12 آخرون، في اشتباك دموي استمر ساعات بين قبيلتين بشأن حقوق ملكية منجم فحم في شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان.

ووفقا لما نشرته صحيفة دون الباكستانية على موقعها الإلكترونى، فأن رجال القبائل المتناحرين، المتحصنين فى الجبال، هاجموا الجانب الآخر بأسلحة ثقيلة حيث تم استدعاء الجيش لوقف الهيجان وإجبار رجال القبائل على النزول من الجبال، حيث كانت القبيلتان تتقاتلان على امتداد أربعة أميال من جبل الفحم .

وتنتشر مناجم الفحم في جميع أنحاء باكستان، وخاصة فى المقاطعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

 

أخبار أخرى..

أوكرانيا: انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف

أعلن مسؤولون أوكرانيون، أن انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، دون أن يقدموا معلومات عن حجم الأضرار والخسائر المحتملة.

ومن جانبه، قال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على قناته على تطبيق تيليغرام: "انفجارات في كييف، قليلة في منطقة سولوميانسكي".