رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف

نشر
الأمصار

أعلن مسؤولون أوكرانيون، أن انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، دون أن يقدموا معلومات عن حجم الأضرار والخسائر المحتملة.

ومن جانبه، قال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على قناته على تطبيق تيليغرام: "انفجارات في كييف، قليلة في منطقة سولوميانسكي".

وأضاف: “أن الحطام الناجم عن الانفجارات سقط على حديقة الحيوان في منطقة شيفتشينكيفسكي بالمدينة”، مشيرا في منشور منفصل أن الحطام المتساقط أشعل النيران في عدة سيارات بمنطقة سولوميانسكي.

وفي وقت سابق، أعلن المسؤولون الأوكرانيون أن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات جوية روسية على كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.

وقال أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، في منشور على تطبيق المراسلة تيليغرام: "الدفاعات الجوية تتصدى للأهداف"، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

كما قال مسؤولو الإدارة العسكرية في كييف على تيليغرام إن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات على العاصمة.

 

أخبار أخرى…

اليوم.. مطار مرسى علم يستقبل 21 رحلة طيران دولية أوروبية

يستقبل مطار مرسى علم الدولى على مدار ساعات اليوم الثلاثاء 21 رحلة طيران دولية أوروبية، ضمن 117 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من السبت الماضى حتى الجمعة المقبلة.

وبحسب جداول رحلات الطيران الوافدة اليوم لمطار مرسى علم فأن الـ21 رحلة تصل منها 5 رحلات من التشيك، و6 رحلات من بولندا، ورحلة من سويسرا، وأخرى من بلجيكا، ورحلة من هولندا، ورحلة داخلية، ورحلة من لكسمبورج، ورحلتين من المانيا، و3 رحلات من إيطاليا.

وذكرت كشوف رحلات الطيران الأسبوعية إن مطار مرسى علم يستقبل الرحلات الـ117 من 11 دولة أوروبية، تصل أكثر الرحلات بينها من ألمانيا، ثم بولندا، والتشيك، وايطاليا، وعدد من الدول الأخرى.

وبدورها، تسهل السلطات المختصة بمطار مرسى علم الدولي، الإجراءات للوافدين فور وصولهم أرض المهبط حتى خروجهم من المطار ونقلهم للفنادق المختلفة للاستمتاع باجازاتهم على شواطئ البحر الأحمر.

أخبار أخرى…

مصر.. تراجع فاتورة استيراد السلع المعمرة 441 مليون دولار خلال شهر

أوضحت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة واصلت التراجع الملحوظ في الفترة الأخيرة، حيث قدرت قيمة التراجع بنحو 441 مليون و771 ألف دولار في شهر فبراير الماضي، مقارنة بنفس الشهر من عام 2022.