رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وإصابة 26 شخصا في اشتباك حول ملكية منجم فحم بباكستان

نشر
الأمصار

لقى ما لا يقل عن 14 شخصا، بينهم شرطي، مصرعهم وأصيب 12 آخرون، في اشتباك دموي استمر ساعات بين قبيلتين بشأن حقوق ملكية منجم فحم في شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان.

ووفقا لما نشرته صحيفة دون الباكستانية على موقعها الإلكترونى، فأن رجال القبائل المتناحرين، المتحصنين فى الجبال، هاجموا الجانب الآخر بأسلحة ثقيلة حيث تم استدعاء الجيش لوقف الهيجان وإجبار رجال القبائل على النزول من الجبال، حيث كانت القبيلتان تتقاتلان على امتداد أربعة أميال من جبل الفحم .

وتنتشر مناجم الفحم في جميع أنحاء باكستان، وخاصة فى المقاطعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

 

أخبار أخرى..

أوكرانيا: انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف

أعلن مسؤولون أوكرانيون، أن انفجارات وقعت في أحياء عدة بالعاصمة كييف في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، دون أن يقدموا معلومات عن حجم الأضرار والخسائر المحتملة.

ومن جانبه، قال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على قناته على تطبيق تيليغرام: "انفجارات في كييف، قليلة في منطقة سولوميانسكي".

وأضاف: “أن الحطام الناجم عن الانفجارات سقط على حديقة الحيوان في منطقة شيفتشينكيفسكي بالمدينة”، مشيرا في منشور منفصل أن الحطام المتساقط أشعل النيران في عدة سيارات بمنطقة سولوميانسكي.

وفي وقت سابق، أعلن المسؤولون الأوكرانيون أن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات جوية روسية على كييف وأماكن أخرى في أوكرانيا.

وقال أندريه يرماك، رئيس مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، في منشور على تطبيق المراسلة تيليغرام: "الدفاعات الجوية تتصدى للأهداف"، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

كما قال مسؤولو الإدارة العسكرية في كييف على تيليغرام إن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات على العاصمة.

 

أخبار أخرى…

اليوم.. مطار مرسى علم يستقبل 21 رحلة طيران دولية أوروبية

يستقبل مطار مرسى علم الدولى على مدار ساعات اليوم الثلاثاء 21 رحلة طيران دولية أوروبية، ضمن 117 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من السبت الماضى حتى الجمعة المقبلة.

وبحسب جداول رحلات الطيران الوافدة اليوم لمطار مرسى علم فأن الـ21 رحلة تصل منها 5 رحلات من التشيك، و6 رحلات من بولندا، ورحلة من سويسرا، وأخرى من بلجيكا، ورحلة من هولندا، ورحلة داخلية، ورحلة من لكسمبورج، ورحلتين من المانيا، و3 رحلات من إيطاليا.