رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تستضيف بطولة كأس العالم للمبارزة للسيدات

نشر
الأمصار

ينظم اتحاد الإمارات للمبارزة، ونادي الفجيرة للفنون القتالية، بطولة كأس العالم لسلاح الأيبيه للمبارزة للسيدات، التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد إمارة الفجيرة رئيس نادى الفجيرة للفنون القتالية من 19 الى 21 مايو الجاري.

وتقام البطولة في صالة مجمع زايد الرياضي بمشاركة 224 لاعبة من 47 دولة، ويتنافسون في فئتي الفردي والفرق في إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وصرح الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمبارزة، أن البطولة شرفت برعاية الشيخ محمد بن حمد الشرقي.

وأكد أن تلك الرعاية تعطي للبطولة زخما ودعما لا محدود، ويضمن لها النجاح لتضاف إلى سلسلة البطولات العالمية التي ينظمها اتحاد الإمارات للمبارزة خلال الفترة الأخيرة.

ويذكر أن الاتحاد الدولي للمبارزة، حدد نظام البطولة وتوقيت فعالياتها، بافتتاح البطولة الجمعة المقبل، بعد توزيع اللاعبات المشاركات على 30 مجموعة.

وتقام المباريات بخروج المغلوب في مسابقات الفردي يوم السبت المقبل، أما مسابقات الفرق فتقام الأحد القادم، ونظرا للعدد الكبير للمشاركين، فمن المقرر ان يتم تجهيز صالة الفعاليات بعدد 15 ملعب الومنيوم، بالإضافة إلى 5 ملاعب للإحماء.

40 دولة في كأس العالم لمبارزة السيدات بالفجيرة

كان أعلن اتحاد الإمارات للمبارزة، تنظيم بطولة كأس العالم للسيدات، التي تنطلق يوم 19 مايو الجاري بمجمع زايد الرياضي، برعاية الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولى عهد إمارة الفجيرة، رئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية.

وتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في نادي الفجيرة للفنون القتالية، عن ترتيبات البطولة من قبل الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة، وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للمبارزة، والدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب ولي العهد إمارة الفجيرة.

وتمت الإشارة خلال المؤتمر، لارتفاع عدد المشاركات إلى 180 لاعبة من 40 دولة، وعن بدء وصول الوفود المشاركة إلى الإمارات اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.
 

وتقدم الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، بالشكر إلى الشيخ محمد بن حمد الشرقي، لرعاية البطولة، كما شكر الدكتور أحمد حمدان الزيودي، على ما قدمه والجهود الطيبة التي بذلها نادي الفجيرة للفنون القتالية، من دعم في تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.

وقال "تنظيم بطولة عالمية في الفجيرة، واستضافة نخبة من أبطال العالم، سيمنح الفرصة للاعبينا للاحتكاك مع هؤلاء اللاعبين العالميين، والاستفادة من خبراتهم، كما أن البطولة إحدي البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024".

فيما أعرب الدكتور أحمد حمدان الزيودي، عن سعادته بتنظيم هذه البطولة، والتي تمثل إضافة مهمة لأجندة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها إمارة الفجيرة، خصوصا أنها تتعلق برياضة أولمبية مهمة.