رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس النواب الليبي يستقبل السفير الإيطالي بمناسبة انتهاء مهامه

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس النواب الليبي "عقيلة صالح"، اليوم الإثنين، بالقبة، سفير إيطاليا لدى ليبيا " جوزيبي بوتشينو " بمناسبة انتهاء عمله سفير لبلاده في ليبيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب إن السفير الإيطالي عبر عن شكره وتقديره لرئيس مجلس النواب متمنياً لليبيا الأمن والاستقرار.

ومن جانبه أعرب "صالح " خلال اللقاء الذي حضره قنصلي إيطاليا في طرابلس وبنغازي، عن تمنيانته للسفير "بوتشينو " بالتوفيق والسداد في مهامه المستقبلية.

أخبار أخرى.. 

ارتفاع اليورو والإسترليني أمام الدينار الليبي 

ارتفع سعرا العملتين الأوروبية والبريطانية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الإثنين، مقارنة بتعاملات أمس الأحد.

وزاد سعر اليورو إلى 5.20 دينار مقابل 5.19 دينار أمس، وسعر الجنيه الإسترليني إلى 5.96 دينار مقابل 5.95 دينار أمس.

 

في حين ثبت سعر صرف العملة الأميركية عند 4.78 دينار، حسب نشرة الأسعار الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي.

سعر الليرة التركية مقابل الدينار الليبي

وعلى صعيد سلة العملات العربية، حافظ الدينار التونسي على مستوى 1.56 دينار، واستقر الدرهم الإماراتي عند 1.30 دينار، والريال السعودي عند 1.27 دينار.

 

ولم يطرأ تغيير على سعر اليوان الصيني والليرة التركية ليسجلا 0.68 دينار، و0.24 دينار على الترتيب.

 

 

وفي سياق أخر، أفادت مديرية أمن بنغازي بأن حوادث الطرق قد تسببت بوفاة 30 شخصا منهم 17 داخل المدينة، وذلك إثر 24 حادثا مروريا.

 

وأضافت المديرية، عبر صفحة قسم المرور والتراخيص على على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن إجمالي حوادث المرور خلال شهر أبريل كان 125 حادثا تسببت بخسائر مادية قدرت بـ220 ألف دينار وبإصابات بليغة لـ48 شخصا وإصابات بسيطة لـ25 شخصا.

وتابعت المديرية أنها تمكنت من حجز 84 مركبة وتحرير 1430 مخالفة إضافة إلى ضبط 8 ليبيين وأجانب دون مستندات للمركبات.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إنه "استقبل مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي راشد أبوغفة، ومدير إدارة الشؤون العربية خليفة القايدي، صباح اليوم بمطار معيتيقة الدولي، وفدا من وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية برئاسة عبد الله بن فهد الشمري وزير مفوض ونائب مدير عام الإدارة العامة لشؤون الدول العربية والإفريقية، والذي وصل في زيارة رسمية لدولة ليبيا تهدف إلى إعداد الترتيبات اللازمة لإعادة فتح سفارة المملكة العربية السعودية بطرابلس".