رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"أدنوك للإمداد" تحدد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 1.99 و2.01 درهم

نشر
شركة أدنوك
شركة أدنوك

حددت شركة أدنوك للإمداد والخدمات النطاق السعري لأسهم الطرح بين 1.99 درهم إلى 2.01 درهم للسهم الواحد، مما يعني أن قيمة الشركة 14.7 مليار درهم إلى 14.9 مليار درهم.

وكانت قد أعلنت "أدنوك"، الأسبوع الماضي، المزود الموثوق والمسؤول للطاقة منخفضة الانبعاثات، عن نيتها طرح حصة أقلية تمثل نسبة 15% من أسهم "أدنوك للإمداد والخدمات" للشحن والخدمات اللوجستية البحرية المتكاملة لقطاع الطاقة، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ومن المقرر أن يبدأ الاكتتاب على أسهم الطرح العام لشركة أدنوك للإمداد والخدمات اعتبارا من 16 مايو الجاري، وسيغلق باب الاكتتاب في 23 مايو/أيار الجاري، للمستثمرين الأفراد و24 مايو للمستثمرين المؤهلين.

وتعد "أدنوك للإمداد والخدمات" ذراع الشحن والخدمات اللوجستية لمجموعة "أدنوك"، وتقدم الشركة خدمات لوجستية وبحرية متكاملة لأعمال "أدنوك" في جميع مجالات ومراحل سلسلة القيمة لقطاع الطاقة.

كما تمتلك "أدنوك للإمداد والخدمات" منصة للخدمات المتكاملة عالمية المستوى، وواحداً من أكبر أساطيل الشحن وأكثرها تنوعاً على مستوى المنطقة، كما تعد الشركة ضمن أكبر ملاك ومشغلي المنصات ذاتية الرفع والحركة، وتدير قاعدة إمداد متكاملة تعد ضمن الأكبر من نوعها في دولة الإمارات.

أخبار أخرى…

مصر.. تراجع فاتورة استيراد السلع المعمرة 441 مليون دولار خلال شهر

أوضحت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة واصلت التراجع الملحوظ في الفترة الأخيرة، حيث قدرت قيمة التراجع بنحو 441 مليون و771 ألف دولار في شهر فبراير الماضي، مقارنة بنفس الشهر من عام 2022.

وقالت بيانات جهاز الإحصاء، إن إجمالي الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة بلغت نحو 155 مليون و112 ألف دولار في شهر فبراير الماضي، بينما كانت نحو 596 مليون و883 ألف دولار في شهر فبراير عام 2022

وأدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى إحداث تغيرات كبيرة في خريطة الواردات المصرية منذ اندلاع الحرب وحتى الآن، وخاصة السلع الاستهلاكية المعمرة، حيث سجلت وفرا كبيرا خلال الـ11 شهرا الأولى من عام 2022، تجاوز 3 مليارات دولار.

ورصدت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تطور واردات مصر من السلع الاستهلاكية المعمرة، حيث سجلت واردات السلع الاستهلاكية المعمرة نحو 3 مليارات و786 مليون دولار فى الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2022، بينما كانت نحو 7 مليارات و496 مليون دولار فى نفس الفترة من العام السابق له 2021، بتراجع بلغت قيمته 3 مليارات و709 ملايين دولار.