رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تراجع فاتورة استيراد السلع المعمرة 441 مليون دولار خلال شهر

نشر
الأمصار

أوضحت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة واصلت التراجع الملحوظ في الفترة الأخيرة، حيث قدرت قيمة التراجع بنحو 441 مليون و771 ألف دولار في شهر فبراير الماضي، مقارنة بنفس الشهر من عام 2022.

 

وقالت بيانات جهاز الإحصاء، إن إجمالي الواردات المصرية من السلع الاستهلاكية المعمرة بلغت نحو 155 مليون و112 ألف دولار في شهر فبراير الماضي، بينما كانت نحو 596 مليون و883 ألف دولار في شهر فبراير عام 2022.

 

وأدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى إحداث تغيرات كبيرة في خريطة الواردات المصرية منذ اندلاع الحرب وحتى الآن، وخاصة السلع الاستهلاكية المعمرة، حيث سجلت وفرا كبيرا خلال الـ11 شهرا الأولى من عام 2022، تجاوز 3 مليارات دولار.

 

ورصدت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تطور واردات مصر من السلع الاستهلاكية المعمرة، حيث سجلت واردات السلع الاستهلاكية المعمرة نحو 3 مليارات و786 مليون دولار فى الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2022، بينما كانت نحو 7 مليارات و496 مليون دولار فى نفس الفترة من العام السابق له 2021، بتراجع بلغت قيمته 3 مليارات و709 ملايين دولار.

 

اقرأ أيضًا..

مصر: نقيب المحامين يوجه بأرشفة ملفات القيد لجميع الأعضاء إلكترونيًا


أصدر نقيب المحامين في مصر، عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، توجيهاته بحفظ وأرشفة جميع ملفات المحامين الخاصة بالقيد في جداول النقابة العامة عن طريق الماسح الضوئي.

وأكد على ضرورة أن تشمل الأرشفة والحفظ جميع الملفات القديمة والحديثة، منذ قيد المحامي أول مرة، وما يقدمه لاحقًا من مستندات عند تعديل القيد؛ حفاظًا عليها من التعرض للتلف أو العبث.

جاءت توجيهات النقيب عقب معاينته لمخازن الملفات التي أصابها التلف منذ سنوات، وذلك في إطار حرصه على الأوراق والمستندات الخاصة بالمحامين.

 

وقرر نقيب المحامين، إنشاء لجنة لجمع الملفات منذ بداية عمل النقابة، وما يستجد من مستندات ومسحها ضوئيًا، وأرشفتها إلكترونيًا.

وتنفيذًا لتوجيهات النقيب العام، بدأت اللجنة في جمع الملفات من مخازن أكتوبر، والسيدة زينب بمخزن واحد، لإعادة تغليفها من جديد، ومعالجة التالف منها، وأخذ صورة ضوئية لكل مستندات الملف الواحد، وأرشفتها إلكترونيًا، إلى جانب أرشفة جميع الملفات الجديدة بأحدث الطرق، لسرعة استرجاعها في أي وقت، وحفاظًا عليها من أي تلف.