رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخميس المقبل... نقابة المحامين في مصر تنظم دورة عن قانون حماية المستهلك

نشر
الأمصار

تنظم لجنة المرأة بنقابة المحامين في مصر، برئاسة مقررتها فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، ندوة عن قانون حماية المستهلك، بالتعاون مع مبادرة شباب المحامين (المستقبل النقابي)، وذلك تحت رعاية عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب.

تعقد الندوة الخميس المقبل الموافق 11/5/2023، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، بالنادي النهري للمحامين بالمعادي، وسيحصل المشارك على شهادة معتمدة من النقابة العامة ولجنة المرأة.

يحاضر في الندوة كلًا من: « المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك في مصر، والدكتورة سعاد الديب رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك»، والدعوة عامة لجميع السادة المحامين.

أخبار أخرى….

مصر توجه بتعزيز استخدام التكنولوجيا في منظومة التقاضي

اجتمع رئيس مصر عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر بأن الاجتماع تناول متابعة عملية تطوير منظومة التقاضي على مستوي الجمهورية، حيث تم عرض أبرز المحاور في هذا الإطار، ومن بينها التوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحويل الكلام إلى نص مكتوب خلال الجلسات القضائية.

ووجه الرئيس السيسي رئيس مصر بتعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في هذا الصدد، بما يساعد على ضبط وحوكمة جميع عناصر المنظومة، ويسهم في تحقيق العدالة الناجزة.

وأضاف المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير العدل في مصر عرض أيضاً مستجدات الجهود الجارية لإعداد وصياغة الحزمة الجديدة لقوانين الأسرة، وهي مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، ومشروع قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين، فضلاً عن مشروع قانون إنشاء وتنظيم صندوق دعم الأسرة المصرية.

ووجه الرئيس في هذا الخصوص بإجراء حوار مجتمعي واسع ومُتعمِّق حول مشروعات القوانين التي يتم الانتهاء من صياغتها الأولية، والإنصات باهتمام وجدية لجميع الأصوات، واستيعاب مختلف الشواغل والآراء التي من شأنها تحقيق الأغراض المنشودة من القوانين، وهي صون الحقوق، وحماية الأبناء، ودعم ترابط الأسرة، على النحو الذي يحقق المصلحة العامة.

أخبار أخرى….

رئيس مصر يوجه بالاهتمام بصَوْنِ المواقع والمنشآت الأثرية وإبراز طابعها الفريد

اجتمع  رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس وزراء مصر، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.