رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. شئون الحرمين تضيف حزمة خدمات إنسانية لمساعدة الحجاج

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية توفير عدة خدمات إنسانية، لتسهيل أداء ضيوف الرحمن مناسكهم، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.


وأوضح وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية خالد الشلوي، أن الخدمات الإنسانية بالمسجد الحرام، تتضمن خدمة دفع العربات المجانية التطوعية في المطاف والمسعى لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.


بالإضافة إلى تقديم خدمة الإرشاد والتوجيه المكاني للمواقع والمرافق داخل المسجد الحرام وساحاته، وكذا توزيع المظلات الشمسية لحماية كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من أشعة الشمس أثناء تأدية العمرة، وإثراء تجربة ضيف الرحمن ضمن حملة الرئاسة " خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا " تحت شعار " من الوصول إلى الحصول ".


وتسعى وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية وفق خطة الرئاسة التطويرية (2024) لتوفير كامل الخدمات والتسهيلات اللازمة .

وتفعيل مبادرة الإرشاد للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في داخل المسجد الحرام وساحاته، وتقديم خدمة الضيافة والإفطار، وتوفير الفرق الطبية للاطمئنان على صحة وسلامة القاصدين لتحقيق رؤية المملكة  (2030) في خدمة ضيوف الرحمن داخل المسجد الحرام وساحاته، وتلبية احتياجات القاصدين وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم أثناء تأدية مناسكهم

أخبار أخرى…

الكويت تبحث زيادة التبادل التجاري مع سويسرا

الأمصار

 بحثت غرفة تجارة وصناعة الكويت، اليوم الإثنين، مع وفد سويسري، سبل تعزيز التبادل التجاري وكذلك إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

وقال نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان اليوم الاثنين إن حجم التبادل التجاري مع الاتحاد السويسري بلغ 783 مليون دولار في عام 2021 ، مشدداُ على ضرورة تعزيز الجهود لزيادتها في ضوء العلاقات الاقتصادية القوية بين البلدين.

وأكد الجوعان أهمية عقد اللقاءات المشتركة بهدف توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وإقامة الشراكات التجارية بين الطرفين في شتى المجالات وخصوصا في قطاعات التكنولوجيا والطاقة النظيفة والتمويل وغيرها.

من جانبه، أكد السفير السويسري في الكويت تيزيانو بالميلي، الاهتمام الكبير الذي يوليه الجانب السويسري للتعاون المشترك مع الكويت في شتى المجالات والذي مثل هدفا رئيسيا لهذه الزيارة إذ تعرض بعض الفرص الاستثمارية المتاحة في سويسرا وبحث إقامة بعض المشروعات التي يمكن إقامتها في كلا البلدين.

ودعا المستثمرين للعمل الجاد على تعزيز التبادل التجاري وكذلك إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة .

وشهد اللقاء عرضا من قسم خدمات المستثمرين في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر حول البيئة الاستثمارية في الكويت إذ تقدم العديد من الحوافز منها ملكية استثمار بنسبة 100 % إلى جانب إعفاء من الضريبة لمدة 10 أعوام.

أخبار أخرى..

التجارة الكويتية: تقليص إجراءات تأسيس الشركات المساهمة آليا لـ24 ساعة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، الأحد، إعادة هيكلة وتبسيط إجراءات تأسيس الشركات المساهمة في النظام الآلي للوزارة وتقليصها ل24 ساعة دون الحاجة لمراجعتها تماشيا مع رؤية (كويت جديدة 2035) ودعم القيادة السياسية والحكومة للاقتصاد.

وقالت التجارة الكويتية في بيان لها أنه تم تقليص تلك الإجراءات بأربع خطوات فقط حيث كانت سابقا تبدأ من 17 خطوة ويستغرق إنجازها نحو 60 يوما.

وأوضحت أن تلك الخطوة من شأنها دعم ونمو وتنافسية بيئة الأعمال المحلية حيث أقرت الوزارة جملة إجراءات تطويرية من شأنها تحقيق قفزة نوعية في انجاز دورة تخليص معاملات الشركات المساهمة.

 

وأكدت ان مساهمة تلك الخطوة أيضا في تسريع أدوات التمكين لأصحاب الأعمال وتوفير بيئة إجرائية جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين بما ينسجم مع خطط الحكومة في التحول لمركز اقليمي وتجاري جاذب للاستثمار.

وأضافت أن تبسيط إجراءات تأسيس الشركات المساهمة جاء نتيجة تنسيق الجهود التكاملية بين مختلف قطاعات الوزارة المعنية بتعزيز تنافسية بيئة الأعمال محليا مؤكدة أن مسؤولي الوزارة وعلى رأسهم الوزير العيبان يستهدفون تحسين مراكز الدولة في مؤشرات الأداء الاقتصادي بخطوات متقدمة وماضون قدما في دعم وتطوير خطط التنمية.