رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. شركة جمجوم للأدوية تحدد النطاق السعري لطرحها في البورصة

نشر
 شركة جمجوم للأدوية
شركة جمجوم للأدوية

حددت شركة مصنع جمجوم للأدوية "جمجوم فارما" السعودية، الاثنين، النطاق السعري لطرحها في البورصة السعودية، بين 56 و60 ريالا للسهم (14.9 و 16 دولار)، وهو ما يشير إلى تقييم يتراوح من 3.9 إلى 4.2 مليار ريال (1.04 إلى 1.12 مليار دولار).

وتسعى "جمجوم فارما" السعودية من خلال طرحها العام الأولي لجمع ما يصل إلى 1.26 مليار ريال (336 مليون دولار).

ومن المقرر أن تطرح الشركة 21 مليون سهم، أو 30 بالمئة من عدد الأسهم المصدرة، عن طريق بيع أسهم المساهمين الحاليين.

وتعد شركة السعودي الفرنسي كابيتال هي المسؤولة عن إدارة الطرح بمشاركة جي.بي مورغان كمستشار مالي، كما تشارك الراجحي كابيتال كمدير لسجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية.

ومن المنتظر أن يتم تحديد السعر النهائي بعد عملية بناء سجل أوامر الطرح التي بدأت الاثنين وتنتهي في 22 مايو، ويبدأ التسجيل للمستثمرين الأفراد من 30 مايو إلى الأول من يونيو.

 في 28 ديسمبر 2022م، وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب الشركة طرح 21 مليون سهم تمثل 30 بالمئة من رأس مال الشركة البالغ حجمه 70 مليون سهم، من خلال بيع الأسهم الحالية المملوكة من قبل المساهمين البائعين.

وسيُخصص للمكتتبين الأفراد بحد أقصى مليونين ومائة ألف سهم عادي والتي تمثل ما نسبته عشرة بالمئة من أسهم الطرح، على أن يستمر الزخم في سوق الاكتتابات في المملكة، فالسوق الرئيسي ينتظر خلال العام الجاري بعد اكتتاب "جمجوم فارما" اكتتابين آخرين، وهما اكتتاب شركة المرابحة المرنة للتمويل، وشركة الموارد للقوى البشرية.

كما ينتظر سوق نمو 6 اكتتابات حسب البيانات المعلنة على موقع "تداول".

 

أخبار أخرى…

معدل التضخم في السعودية يستقر عند 2.7% خلال أبريل

بلغ مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك في السعودية (التضخم) 2.7% خلال شهر أبريل  2023، مقارنةً بالشهر نفسه من العام الماضي،  واستقر دون تغير عن الشهر السابق مارس؛  في ظل ارتفاع أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز، وأنواع وقود أخرى.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء، في تقريرها الصادر اليوم الإثنين، إن أسعار الإيجارات كانت المؤثر الأكبر في زيادة التضخم خلال شهر أبريل/ نيسان 2023 على أساس سنوي.

وارتفعت الإيجارات الفعلية للمساكن في المملكة بنسبة 9.6% في شهر أبريل/ نيسان  2023، والتي تأثرت بالزيادة في أسعار إيجارات الشقق بنسبة 22.2%، وكان لارتفاع هذه المجموعة تأثير كبير في ارتفاع التضخم السنوي نظرا لوزنها في المؤشر البالغ 21%.