رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار رعدية ورياح نشطة.. تعرف على حالة الطقس في الجزائر

نشر
الأمصار

حذرت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية، اليوم السبت، في نشرية خاصة، من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا، وهذا بكميات تتراوح بين 20 و 40 ملم و يمكن أن تتعدى محليا 50 ملم وتكون مرفوقة بتساقط لحبات البرد، بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم السبت لتستمر إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا من يوم غد الأحد.


كما أشارت النشرية لخاصة، إلى أن الولايات المعنية بالأمطار الغزيرة، هي كل من جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، إضافة إلى  قالمة، سوق أهراس، قسنطينة، ميلة، سطيف، باتنة، أم البواقي، خنشلة و تبسة.

 

ونشرية خاصة ثانية،  حذرت المصلحة ذاتها، من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات تتراوح بين 20 و 30 ملم. وتكون مرفوقة بتساقط لحبات البرد بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم السبت لتستمر إلى غاية منتصف نهار يوم غد الأحد. وهذا في كل من الولايات، النعامة، شمال البيض، جنوب تيارت، الأغواط، الجلفة، و المسيلة.

أخبار أخرى…..

الجزائر وأوغندا توقعان اتفاقيتين و5 مذكرات تفاهم

أشرف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، رفقة نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، على مراسم التوقيع على اتفاقتين و5 مذكرات تفاهم في عدة قطاعات.

وتشمل الاتفاقيتان ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بمقر الرئاسة الجزائرية، مجالات الطاقة، والسياحة، والتجارة، والفلاحة، والصحة الحيوانية، والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقبل ذلك، كان تبون قد أجرى مع موسيفيني، محادثات توسعت بعدها الى أعضاء وفدي البلدين.

كان الرئيس الأوغندي قد حل بالجزائر في زيارة دولة تدوم إلى غاية الثلاثاء القادم، بدعوة من نظيره الجزائري.

أخبار أخرى.. 

الجزائر تستضيف وتترأس الدورة 58 لمجلس وزراء الصحة العرب غدًا 

تترأس الجزائر أعمال الدورة العادية 58 لمجلس الوزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي، ممثلة في وزير الصحة الجزائري عبدالحق سايحي، يومي 13 و14 مارس الجاري.

وتنعقد هذه الدورة تحت عنوان "تعزيز الأمن الصحي من أجل تحسين صحة السكان والاستعداد لأي جوائح غير معروفة"، وتكتسب أهمية بالغة نظرا للقضايا المحورية التي ستتناولها من أجل مواكبة التغيرات المتسارعة والرهانات الجديدة، وتعزيز العمل العربي المشترك، وترسيخ أواصره في المجال الصحي.