رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تنخرط في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول المجاورة

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون عزمه على "بناء جزائر قوية من خلال إعادة الاعتبار لقيمة العمل وتثبيت ركائز أمنها القومي"، مشيرا إلى انخراط بلاده الفعال في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول الشقيقة والصديقة.

جاء ذلك خلال الرسالة، التي وجهها اليوم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ61 لعيد النصر الموافق 19 مارس من كل عام؛ وهو يوم إعلان وقف إطلاق النار في حرب التحرير من الاستعمار الفرنسي.

وأوضح أن الاحتفاء بعيد النصر هو مناسبة متجددة للدفع نحو الاندماج في توجهات التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالموازاة مع الانخراط الفعال في ديناميكية تعزيز الشراكات مع الدول الشقيقة والصديقة، انطلاقا من موقع بلاده الجغرافي وتأثيره على خارطة التوازنات الراهنة إقليميا ودوليا وبرؤية قائمة على تبادل المنافع في الاقتصاد والاستثمار وتفعيل التعاون العسكري والأمني.

وأضاف رئيس الجزائر أن بلاده "قطعت أشواطا معتبرة على الصعيد الداخلي من مؤشرات الاقتصاد ومعدلات التنمية وحجم الأموال المرصودة للتنمية المجتمعية".

أخبار أخرى…..

الجزائر وأوغندا توقعان اتفاقيتين و5 مذكرات تفاهم

أشرف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، رفقة نظيره الأوغندي يوري موسيفيني، على مراسم التوقيع على اتفاقتين و5 مذكرات تفاهم في عدة قطاعات.

وتشمل الاتفاقيتان ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بمقر الرئاسة الجزائرية، مجالات الطاقة، والسياحة، والتجارة، والفلاحة، والصحة الحيوانية، والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقبل ذلك، كان تبون قد أجرى مع موسيفيني، محادثات توسعت بعدها الى أعضاء وفدي البلدين.

كان الرئيس الأوغندي قد حل بالجزائر في زيارة دولة تدوم إلى غاية الثلاثاء القادم، بدعوة من نظيره الجزائري.

أخبار أخرى.. 

الجزائر تستضيف وتترأس الدورة 58 لمجلس وزراء الصحة العرب غدًا 

تترأس الجزائر أعمال الدورة العادية 58 لمجلس الوزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي، ممثلة في وزير الصحة الجزائري عبدالحق سايحي، يومي 13 و14 مارس الجاري.

وتنعقد هذه الدورة تحت عنوان "تعزيز الأمن الصحي من أجل تحسين صحة السكان والاستعداد لأي جوائح غير معروفة"، وتكتسب أهمية بالغة نظرا للقضايا المحورية التي ستتناولها من أجل مواكبة التغيرات المتسارعة والرهانات الجديدة، وتعزيز العمل العربي المشترك، وترسيخ أواصره في المجال الصحي.