رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب مانشستر يونايتد السابق: الفريق رفض ضم هالاند مقابل 4 مليون دولار

نشر
الأمصار

كشف أولي جونار سولسكاير، المدرب السابق لمانشستر يونايتد، أنه نصح الشياطين الحمر بالتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، قبل أن ينتقل إلى ريد بول سالزبورج.

كان المدرب النرويجي، يدرب إيرلينج هالاند في صباه، قبل أن ينتقل الأول إلى تدريب مانشستر يونايتد، بينما وقع الثاني مع سالزبورج.

وقال سولسكاير، في تصريحات أبرزتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "اتصلت بمانشستر يونايتد قبل حوالي 6 أشهر من تدريب الفريق، وأخبرتهم بأن لدي هذا المهاجم (هالاند) لكنهم لم يستمعوا إليّ".

وأضاف المدرب النرويجي: "لقد طلبت 4 ملايين جنيه إسترليني فقط من أجل هالاند، لكنهم لم يوقعوا معه".

يذكر أن سولسكاير تولى تدريب مانشستر يونايتد في ديسمبر 2018، بينما كان سالزبورج اتفق على ضم هالاند في أغسطس من نفس العام، ثم انتقل المهاجم النرويجي للعب مع الفريق النمساوي، بدءًا من يناير 2019.

 

هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي


كان حصد إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، جائزة لاعب شهر أبريل في الدوري الإنجليزي بشكل رسمي، بعدما سجل هدفا على الأقل في كل مباراة خاضها السيتي هذا الشهر في الدوري الإنجليزي.

وظفر هالاند بالجائزة متفوقا على كل من زميله كيفن دي بروين وأليكساندر إيزاك وكالوم ويلسون (نيوكاسل) وديوجو جوتا (ليفربول) ودومينيك سولانكي (بورنموث) وأولي واتكنز (أستون فيلا).

وكان هالاند مهاجم مانشستر سيتي قد توجد اليوم الجمعة، بجائزة أفضل لاعب في الموسم بحسب رابطة النقاد الرياضيين بإنجلترا.

بدوره، توج أوناي إيمري مدرب فريق أستون فيلا بجائزة أفضل مدرب لشهر إبريل، بعد خوض 7 مباريات وتحقيق الفوز في 5 والتعادل في مباراة والخسارة في أخرى، لتكون أول مرة في مسيرة المدرب الإسباني صاحب الـ51 عاما التي يظفر فيها بالجائزة سواء مع أرسنال أو أستون فيلا.

وقاد إيمري أستون فيلا للفوز في خمس مباريات من أصل سبعة خاضهم في شهر أبريل الماضيـ متفوقا في سباق الفوز بالجائزة على كل من بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) وروي هودجسون (كريستال بالاس) وإيدي هاو (نيوكاسل) وجاري أونيل (بورنموث) وغيرها من المباريات.