رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

9 ملايين ريال .. إطلاق حملة شعبية سعودية لجمع تبرعات للسودان

نشر
الأمصار

شارك أكثر من 29 ألف شخص في الحملة السعودية لمساعدة الشعب السوداني حيث بلغ إجمالي حصيلة التبرعات 9 ملايين ريال.

وكان  مطار بورتسودان استقبل حتى الآن 5 طائرات محملة بأطنان من السلال الغذائية والمواد الإيوائية والطبية، وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة الشعب السوداني.

المركز أعلن عن إطلاق الحملة عبر منصة "ساهم" أو الحساب البنكي الموحد للحملة؛ تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

أخبار أخرى…

الكويت ترحب بإعلان جدة والتزام الجيش والدعم بحماية المدنيين في السودان

الكويت

أعربت دولة الكويت عن ترحيبها بإعلان جدة الصادر عن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بشأن توقيع ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على إعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان وتسهيل العمل الإنساني لتلبية الاحتياجات الطارئة للمدنيين وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية بأمان وإلى الخطوات التدريجية اللاحقة التي تطرق لها الإعلان.

وثمنت الوزارة في بيان صحفي اليوم الجمعة الجهود المقدرة والمستمرة التي تقوم بها السعودية والولايات المتحدة في تشجيع وحث الأطراف السودانية على الجلوس إلى طاولة المحادثات والتي أسفرت بالتوقيع على هذا الالتزام المهم الهادف إلى حماية أمن المدنيين وسلامتهم.

كما أشادت الوزارة بمضامين هذا الإعلان والترتيبات اللاحقة التي تضمنها من إيجاد آلية لوقف دائم للأعمال العدائية بما يسهم في إخراج السودان من أزمته الحالية.

وجددت الوزارة موقف دولة الكويت الداعي إلى ضرورة الوقف الفوري للقتال والأعمال العدائية والاستمرار في الحوار بين الأطراف السودانية؛ بغية تجاوز الخلافات والتوصل لحل دائم وشامل للأزمة الحالية بما يحفظ للسودان أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.

 

أخبار أخرى…

المبعوث البريطاني إلى السودان: نسعى لوقف إطلاق النار

التقى روبرت فيرويذر، المبعوث البريطاني إلى السودان وجنوب السودان، مسئولين في الحكومة المصرية وآخرين إقليميين، بالإضافة إلى منظمات إنسانية؛ لمناقشة الوضع في السودان، وكيف يمكن للمملكة المتحدة المساهمة في إنهاء الأزمة.

وفي إطار زيارته، التقى فيرويذر، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية السفير حمدي لوزا، واتفق المسئولان على ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في السودان واستئناف عملية الانتقال إلى حكومة بقيادة مدنية.

كما ناقشا أهمية قيام طرفي النزاع بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني.

 

قال المبعوث البريطاني: لقد عقدت اجتماعات ومناقشات مثمرة للغاية هنا في مصر فيما يتعلق بالأزمة السودانية، وتشترك المملكة المتحدة ومصر في هدف الوصول إلى سودان آمنة ومستقرة.

وأضاف: نحن ندرك الدور المهم الذي تلعبه مصر في استضافة السودانيين الذين فروا من الصراع، ونواصل بذل كل الجهود لضمان التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وندعو الجانبين إلى وضع حد لإراقة الدماء.

 

 

المبعوث البريطاني يلتقي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية 
أثناء وجود فيرويذر في القاهرة، التقى أيضا مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، وناقش معه الأوضاع في السودان والجهود الدولية لإنهاء الأزمة.