رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي: ضرورة توفير الدعم والإمكانيات اللازمة لنجاح عمل الرقابة المالية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، على توفير الدعم والإمكانيات اللازمة، لنجاح عمل مؤسستي ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، في بيان، أن" رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، استقبل اليوم الأربعاء، رئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي رافل ياسين خضير، ورئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، في لقاءين منفصلين، وبحضور رئيس لجنة النزاهة النيابية زياد الجنابي".

وأضاف البيان، أن" اللقاء بحث آلية عمل المؤسستين الرقابيتين، والاطلاع على سير الأعمال فيهما، والتأكيد على ضرورة تفعيل وتعزيز دورهما، وتكثيف الجهود؛ للحفاظ على المال العام، مع التأكيد على توفير الدعم والإمكانيات اللازمة لنجاح عمل هذه المؤسسات".

أخبار أخرى.. 

العراق: ضبط 2341 بطاقة دفع إلكتروني في مطار بغداد الدولي 

أعلنت الهيئة العامة للكمارك بالعراق، اليوم الأربعاء ، ضبط 2341 بطاقة دفع إلكتروني في مركز كمرك مطار بغداد الدولي.

وقال بيان للهيئة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" مجموع ضبط بطاقات الدفع الإلكتروني من قبل مركز كمرك مطار بغداد الدولي خلال الأشهر ( آذار و نيسان و الأسبوع الأول من شهر أيار)، بلغت ( 2341 ) بطاقة دفع إلكتروني".

 

وأضاف البيان، أنه" تمت إحالة جميع المضبوطات إلى مكتب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

 

وأشار إلى، أن" الهيئة تستمر في تكثيف جهودها في مجالات العمل الكمركي كافة لدعم الأمن الاقتصادي للبلد من جهة والحد من عمليات التهريب من جهة أخرى".

وفي أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتنمية التعاون مع المانيا.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية في بيان، ان "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق مارتن ييغر بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق".

وعبرّ رشيد عن شكره وتقديره للسفير وما قدمه من جهود لتعزيز العلاقات بين البلدين وتطوير أواصر التعاون المشترك، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة.

وأكد رشيد "أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون بين البلدين"، لافتا الى "ضرورة  التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومشيدا فخامته بدور الحكومة الألمانية في دعم العراق في جهوده لحماية أمنه واستقراره، وفي حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي".

من جانبه، أكّد السفير الألماني حرص بلاده "على تطوير العلاقات مع العراق بما يعزز آفاق التعاون بين البلدين الصديقين"، معربا عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية على ما لقيه من دعم وتعاون أثناء فترة عمله في العراق.