رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي قبل موقعة الجمعة

نشر
الأمصار

ينتظر عشاق الكرة العربية بشكل عام والمصرية والتونسية بشكل خاص، المواجهة المنتظرة بين الترجي التونسي والأهلي المصري، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة مساء الجمعة بتوقيت القاهرة، على ملعب حمادي العقربي  “رادس”، في ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وصعد الأهلى لنصف النهائي للمرة التاسعة عشرة والرابعة على التوالي فى تاريخ مشاركاته ببطولة أفريقيا، سواء بمسماها القديم أو الجديد، وذلك بعد التعادل بدون أهداف مع فريق الرجاء البيضاوي المغربي فى مباراة الإياب بدور الثمانية، والتى أقيمت بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وكان الأهلي قد فاز فى مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي:

التقى الفريقين 22 مرة في البطولات الأفريقية، حيث التقى الفريقان في دوري الأبطال 20 مرة، وفي الكونفدرالية الأفريقية مرتين. 

وتمكن النادي الأهلي من الفوز في 10 مباريات.

بينما فاز الترجي التونسي في 4 مباريات فقط.

وتعادل الفريقان في 8 مناسبات أخرى في البطولات الأفريقية.

سجل الأهلي 22 هدفا في مرمى الترجي، بينما سجل الفريق التونسي 15 هدفا في مرمى المارد الأحمر.

وكان قد فاز الأهلي بالبطولة عشر مرات، وهو رقم قياسي أفريقي، وتأتي بعده أندية مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري برصيد خمس بطولات لكل منهما، يليهما الترجي التونسي برصيد أربعة ألقاب، ثم كل من كانون ياوندي الكاميروني وهافيا كوناكري الغيني والرجاء والوداد المغربيين برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهم

حكام مباراتي الأهلي والترجي التونسي:

ويدير الكينى بيتر كاماكو مباراة الأهلى الترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى على ملعب رادس، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.

فيما يدير الموريتاني بيدا دحاني مباراة العودة في القاهرة يوم 19 مايو، ويعاونه مواطنه حمدين ديبا والأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والغاني دانييل لاريا حكما للفار ويساعده المغربي سمير جزاز.