رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت الممكلة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا وذلك بعد موافقة وزراء خارجية الدول العربية على عودة سوريا إلى مقعدها في جامعة الدول العربية.

واكن قد رحب مجلس الوزراء السعودي بقرار استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات الجامعة العربية، مؤكدا على حرص الممكلة السعودية على دعم كافة الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

وجاء في نص البيان السعودي عقب الاجتماع: "رحب المجلس بقرار مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقد في القاهرة، استئناف مشاركة وفود حكومة الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس الجامعة وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها".

وأضاف البيان، أن المملكة تؤكد حرصها على دعم الجهود كافة الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية يحافظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وانتمائها العربي، ويحقق الخير والنماء لشعبها الشقيق.

أخبار أخرى…

وصول أول طائرة إغاثية إلى السودان قادمة من السعودية

الأمصار

وصلت إلى مطار بورتسودان الدولي مهورية السودان الشقيقة - اليوم - الطائرة الإغاثية الأولى ضمن الجسر الجوي السعودي الإغاثي الذي يسيِّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تحمل على متنها المساعدات الإغاثية التي تشتمل على السلال الغذائية والمواد الإيوائية والطبية وتزن 10 أطنان؛ وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز آل سعود، وصاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،وليِّ العهد رئيسِ مجلس الوزراء حفظهما الله.

 


وأوضح المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور سامر الجطيلي، أن المساعدات الإنسانية المُقَدَّمَةَ من المملكة للشعب السوداني تأتي للتخفيف من معاناة المتضررين في السودان، وهي امتدادٌ لدعم المملكة للسودان في شتَّى القطاعات الإنسانية والإغاثية، وتجسيدٌ للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

أخبار أخرى…

مفوضية حقوق الإنسان: السودان مقبل على وضع إنساني كارثي

الأمصار

قال الدكتور رفعت ميرغني، رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان من الخرطوم، إن الحالات الإنسانية تتفاقم لعدد كبير من السكان في مدن الخرطوم، والخرطوم بحري، وأم درمان ومناطق من إقليم دارفور، وذلك بسبب معاناة تلك المدن من نقص حاد في المواد الغذائية والطبية والمياه الصالحة للشرب، ما يعني أن السودان مقبل على وضع إنساني كارثي.

وأضاف «ميرغني» في تصريحات لـ«القاهرة الإخبارية»، أن المستشفيات في العاصمة السودانية الخرطوم تعاني نقصًا كبيرًا في المواد والكوادر الطبية، إلى جانب الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي، موضحًا أن هناك مشكلات في توفير السيولة المادية بسبب عطل في شبكات المحمول، ما يترتب عليها مشكلة في تطبيقات المصارف المالية.

 

 

وتابع رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان، أن الشعب السوداني ممتن لدول مصر والسعودية والكويت وقطر، لجهودهم المتواصلة في إغاثته وتقديم الدعم في المرحلة الراهنة.