رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع العراقى يلتقى نظيره المصري لبحث سبل التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

التقى الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري، ثابت محمد سعيد العباسى وزير دفاع جمهورية العراق، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

 حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار بالمنطقة فى ظل الظروف والتحديات الراهنة ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة المصري، على اعتزازه بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة المصرية والعراقية، مشيرا إلى حرص على تعزيز أوجه التعاون فى مختلف المجالات العسكرية .

  

من جانبه، أعرب وزير دفاع جمهورية العراق، عن تقديره لجهود مصر الداعمة في محيطها الإقليمى والدولى ، متطلعاً أن تشهد المرحلة القادمة مزيد من التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

حضر اللقاء الفريق  أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والسفير العراقى والملحق العسكرى لجمهورية العراق بالقاهرة .

أخبار أخرى..

العراق.. حكومة كوردستان اتخذت خطوات كبيرة في منع فرص تبييض الأموال

أعلنت وزارة داخلية إقليم كوردستان، الثلاثاء، أن وزيرها ريبر أحمد، التقى، بفريق حكومة إقليم كوردستان لمواجهة المخاطر المالية ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويتكون الفريق من ممثلين عن وزارة الداخلية و15 مؤسسة من مؤسسات حكومة إقليم كوردستان، والفريق مسؤول عن تنفيذ السياسة العامة لإقليم كوردستان، والتي تتماشى مع توصيات المنظمات الدولية الخاصة بشأن القضاء على فرص غسل الأموال، والتضييق الشامل وتجفيف مصادر تمويل الإرهاب.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن أحمد شكر الفريق على حسن سير العمل وتحدث عن جهود الحكومة والمؤسسات ذات العلاقة في اقليم كوردستان التي تحارب الارهاب ومصادر الدخل والتمويل الخاصة به منذ سنوات في سياسة واضحة، واتخذت خطوات كبيرة في منع فرص تبييض الاموال.

وفيما يتعلق بالتوصيات الدولية لتقييم الوضع في العراق وإقليم كوردستان، أوصى وزير الداخلية فريق حكومة إقليم كوردستان بالتعاون والتنسيق مع الفريق الاتحادي وتنفيذ التوصيات الخاصة بإقليم كوردستان، بعد التكيف مع خصائص المؤسسات، في أقرب وقت ممكن.