رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو المنظمات الدولية لتقديم الدعم الإنساني للشعب السوداني

نشر
الأمصار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، المنظمات الدولية بتقديم الدعم الإنساني للشعب السوداني بالسرعة الممكنة.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان له، أن "المندلاوي، استقبل بمكتبه، سفير جمهورية السودان لدى العراق عبد الرحيم سر الختم عبد الرحمن".

وأشار الى أنه "جرى خلال اللقاء بحث الأحداث الأخيرة التي تشهدها دولة السودان الشقيق وانعكاساتها على السكان والاقتصاد، وضرورة استمرار المبادرات السياسية التي تقدمها بعض البلدان العربية لتقريب وجهات النظر بين أطراف النزاع".

ودعا المندلاوي، "المنظمات الدولية الإنسانية المعنية بالإغاثة والصحة إلى تكثيف دعمها للشعب السوداني"، معرباً عن أمله "بتوصل الأطراف المتنازعة لحلول سلمية من شأنها تهدئة الأوضاع وإحلال السلام في البلاد".

وجدد النائب الأول، "رغبة الجهات العراقية بتقديم الدعم وكل ما من شأنه تعزيز الأمن ويُعيد السلم المجتمعي لهذا البلد العربي"، داعياً "الحكومة ووزارة الخارجية الى متابعة شؤون الجالية العراقية المقيمة في السودان والعمل على ضمان سلامتهم وعودتهم الى أرض الوطن".

أخبار أخرى..

العراق.. حكومة كوردستان اتخذت خطوات كبيرة في منع فرص تبييض الأموال

أعلنت وزارة داخلية إقليم كوردستان، الثلاثاء، أن وزيرها ريبر أحمد، التقى، بفريق حكومة إقليم كوردستان لمواجهة المخاطر المالية ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويتكون الفريق من ممثلين عن وزارة الداخلية و15 مؤسسة من مؤسسات حكومة إقليم كوردستان، والفريق مسؤول عن تنفيذ السياسة العامة لإقليم كوردستان، والتي تتماشى مع توصيات المنظمات الدولية الخاصة بشأن القضاء على فرص غسل الأموال، والتضييق الشامل وتجفيف مصادر تمويل الإرهاب.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن أحمد شكر الفريق على حسن سير العمل وتحدث عن جهود الحكومة والمؤسسات ذات العلاقة في اقليم كوردستان التي تحارب الارهاب ومصادر الدخل والتمويل الخاصة به منذ سنوات في سياسة واضحة، واتخذت خطوات كبيرة في منع فرص تبييض الاموال.

وفيما يتعلق بالتوصيات الدولية لتقييم الوضع في العراق وإقليم كوردستان، أوصى وزير الداخلية فريق حكومة إقليم كوردستان بالتعاون والتنسيق مع الفريق الاتحادي وتنفيذ التوصيات الخاصة بإقليم كوردستان، بعد التكيف مع خصائص المؤسسات، في أقرب وقت ممكن.