رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس قيس سعيد: تونس ليست للبيع

نشر
الأمصار

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن بلاده "ليست غرفة للإيجار أو للبيع، وستشق طريقها بدون أي تدخل خارجي".

جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته الرئاسة التونسية على فيسبوك، عقب لقاء جمع سعيد مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن في قصر قرطاج.

وقال سعيد إن "ضرورة تطبيق أحكام القضاء وإنفاذ القانون على الجميع مهما كانت مواقعهم كان محور مقابلات اليوم" في إشارة إلى استقبال وزيرة العدل ليلى جفال ورئيس المجلس الأعلى المؤقت الفضاء المنصف المشوي في وقت سابق الاثنين.

وتابع: "نعرف جيدا أن بلادنا أمام تحديات كبيرة وسنرفع التحدي تلو الآخر، ولن نتنكر لما وعدنا به الشعب".

وأضاف سعيد أن تونس "ستشق طريقها بدون أي تدخل خارجي، وأن البلاد ليست غرفة للإيجار أو البيع".

أخبار أخرى..

طقس تونس.. تواصل نزول الأمطار في معظم المناطق.

قالت هيئة الأرصاد التونسية، إنه يظل الطقس الثلاثاء 9 مايو 2023 ملائماً لنزول الأمطار في معظم المناطق، خاصة في المناطق الشرقية والوسطى والجنوبية من البلاد.

هناك احتمال سقوط البَرَد في بعض الأماكن

وتكون الرياح قوية نسبياً في الشمال ، بين 30 و 50 كم / ساعة في الشمال وفي الوسط وقوية بين 50 و 70 مع ظاهرة الرمال محلياً في الجنوب.

سيكون البحر هائجًا في الشمال وستكون قوية في خليج قابس.

ستنخفض درجات الحرارة قليلاً في معظم المناطق. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و 23 درجة في الشمال وفي الوسط وفي الجنوب الشرقي وبين 25 و 29 درجة في الجنوب الغربي ، بحسب تنبؤات المعهد الوطني للأرصاد الجوية.

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد، ضرورة تطبيق القانون على الجميع، مهما كان موقعهم في الدولة، مشددا على أنه سيتم محاسبة من يعمل ضد إرادة الشعب التونسي.

وقال سعيد، خلال لقاء مع رئيسة الحكومة، نجلاء بودن،: "نحن اليوم في مواجهة تحديات كبيرة، ونريد أن نشق معا طريقنا دون أي تدخل خارجي".

وتابع الرئيس التونسي: "على الجميع داخل الدولة أن يلتزم بالقانون، ولن نسمح بسياسة الرقص على الحبال في العديد من مرافق الدولة"، مضيفاً أن "مثل هذه التجاوزات لن تكون مقبولة أبداً".