رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من الرئيس التونسي بشأن الفساد الإداري

نشر
الأمصار

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الاثنين، إن الدولة التونسية لا يمكن أن تستقيم إلا بوضع حد للمفسدين داخل أجهزتها، مشددًا على أهمية وجود قضاء مستقل وعادل يتساوى أمامه الجميع.

ونشر الحساب الرسمي للرئاسة التونسية على موقع "فيسبوك" بيانًا قال فيه: "استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر الاثنين بقصر قرطاج، السيّد المنصف الكشو، رئيس المجلس الأعلى المؤقت للقضاء. وتناول اللقاء، خاصة، الدور الموكول للقضاة في هذه المرحلة من تاريخ تونس في مقاومة الفساد ومحاسبة المفسدين".

وأضاف البيان: "شدد رئيس الجمهورية على أن الإجراءات وُضعت لضمان محاكمة عادلة لا لتوظيفها حتى يقع الإفلات من العقاب، مشيرًا إلى أنه من غير المقبول أن تبقى عديد القضايا منشورة لمدة سنوات دون البت النهائي فيها ويصدر حكم تحضيري ليتلوه حكم تحضيري جديد أو يتم اللجوء إلى اختبار يستغرق إعداده سنوات ليتم الطعن فيه يليه اختبار جديد يستغرق تنفيذه سنوات أخرى فتضيع الحقوق ويُفلت من المحاسبة من أذنب في حق الشعب والوطن".

وبحسب بيان الرئاسة التونسية، أكد قيس سعيد "على أن لا شيء يُمكن أن يتحقق بدون قضاء مستقل وناجز وعادل يتساوى أمامه الجميع".

طقس تونس.. سحب كثيفة مع أمطار تكون مؤقتًا رعدية

توقعت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، عن وجود سحب أحيانا كثيفة مع أمطار تكون مؤقتا رعدية وغزيرة بالشمال والوسط ثمّ تشمل محليا بعد الظهر الجنوب وأثناء الليل جهة صفاقس.

الريح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي تتجه إلى الشمالي آخر النهار بالوسط والجنوب، وتكون قوية إلى قوية جدا من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشرقية وبالوسط والجنوب وتصل مؤقتا إلى 80 كلم/س في شكل هبات مع رياح رملية محلية بالحنوب ومعتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 45 كلم/س بالشمال.

البحر متموّج ويصبح شديد الاضطراب بالشمال، وشديد الاضطراب فهائج بالسواحل الشرقية.

الحرارة في انخفاض ملحوظ بالشمال والوسط والجنوب الشرقي حيث تتراوح القصوى بين 15 و25 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات، وتتواصل مرتفعة نسبيا ببقية مناطق الجنوب حيث تتراوح بين 28 و35 درجة وتصل إلى 37 درجة بأقصى الجنوب.