رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني: هيئة المستشارين تعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الأحد، عمل هيئة المستشارين، على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين، والعمل كذلك على مسوّدة قانون يرعى هذه الفئة.

جاء ذلك خلال استقبال السوداني، مجموعةً من العلماء والمخترعين والمبتكرين والباحثين من أساتذة الجامعات، أصحاب براءات الاختراع والإبداع في المجالات الأكاديمية المختلفة.

واستمع رئيس الوزراء، بحسب البيان، إلى عرض شامل للمقترحات التي تقدم بها الحضور، وأكد ترحيبه وإسناده كلّ الأفكار التي تنعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي وتُسهم في حل المشكلات الخدمية والحياتية.

وأشار إلى "غنى العراق بثرواته البشرية وموارده الطبيعية، التي ما زالت بحاجة إلى الاستثمار الأمثل، وتحويل المشكلات إلى فرص اقتصادية خلّاقة ومنتجة".

وأكد السوداني، تصميم الحكومة على تقديم الدعم والاهتمام لهذا النشاط البنّاء والمبادرات الابتكارية، مشيراً إلى أنّ "هيئة المستشارين تعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين، ليكون مرجعاً لكلّ هذه العناوين العلمية المتميزة، فضلاً عن العمل على مسوّدة قانون رعاية العلماء والمبدعين؛ من أجل ضمان رعاية هذه الشريحة المنتجة".

أخبار متعلقة..

رئيس الوزراء العراقي يؤكد توجّهات الحكومة بالتركيز على قطّاع الخدمات

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن توجّهات الحكومة بالتركيز على قطّاع الخدمات كونه المسار الذي يلبّي احتياجات المواطنين ويؤكد إيمانهم بالنظام السياسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عدداً من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظة ذي قار"، لافتا الى أن "السوداني استمع، خلال اللقاء، إلى عرض عن الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وأهم المشكلات والعقبات التي يعاني منها المواطنون، في مختلف الشرائح للمحافظة، بأقضيتها ونواحيها".
وأشار رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان، إلى "الدور الاجتماعي للعشائر الداعم للاستقرار، والمعضّد لأداء القوات الأمنية، في فرض الأمن والقانون، ومواجهة محاولات نشر الفوضى والاعتداء على المال العام".

وأعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الأحد، عن ضبط 200 طن من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري، فيما ألقي القبض على 16 متهماً ببمارسة الغش والتلاعب في عدد من المحافظة.

وذكر بيان لجهاز الأمن الوطني، انه "في إطار الحملات التفتيشية المستمرة التي يقوم بها جهاز الأمن الوطني لمتابعة عمل المعامل والأسواق والمحال التجارية، تمكنت مفارز الأمن الاقتصادي وبعد استحصال الموافقات القضائية من ضبط نحو (200) طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري وأخرى ممنوعة التداول في الأسواق المحلية.