رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط هجوم بمسيرات على مطار عسكري روسي.. تفاصيل

نشر
الأمصار

 أحبط الأمن الروسي، اليوم الأحد، هجومًا بمسيرات على مطار “سيفيرني” العسكري في مقاطعة إيفانوفو بوسط روسيا.

وحسب “روسيا اليوم”، قالت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية في بيان إنها أحبطت بالتعاون مع وزارة الداخلية محاولة تنفيذ "عمل إرهابي"، خططت له الاستخبارات العسكرية الأوكرانية في مطار "سيفيرني" العسكري في إيفانوفو باستخدام طائرات بدون طيار مفخخة.


وأضاف البيان أن الهجوم كان سيستهدف طائرات من طراز A-50 للإنذار المبكر.

وأوضح أنه من خلال إجراءات البحث في أراضي روسيا، تم اكتشاف مجموعة تخريبية، نسق عملها وأشرف عليه موظفو الأجهزة المختصة الأوكرانية.

كان حاكم سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجايف، أعلن أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية ومعدات الحرب الإلكترونية تصدت لهجوم بمسيرات أوكرانية على ميناء سيفاستوبول الروسي في شبه جزيرة القرم الروسية خلال الليل.

وحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، أضاف رازفوجايف، أن أنظمة الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية تصدت لهجوم آخر بـ 3 مسيرات على سيفاستوبول.

ولفت إلى أن إحدى المسيرات فقدت السيطرة وسقطت في غابة، بينما أُسقطت الطائرة المسيرة الثانية فوق البحر بالقرب من خيرسونيس، أما الثالثة فسقطت فوق البحر قبالة الرصيف الشمالي.

وأكد أنه تم إرسال 10 طائرات مسيرة لمهاجمة القرم وسيفاستوبول بين عشية وضحاها، لافتًا إلى عدم تضرر أي منشآت في المدينة.

أخبار اخرى…

روسيا تبنى مدينة جديدة في خيرسون الأوكرانية.. تفاصيل

الأمصار

 نقلت وكالة “تاس” الروسية كلمة القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو والذي أعلن أنه يتم تشغيل المرافق الرئيسية في المقاطعة في إطار بناء مدينة جديدة على شريط أرابات الساحلي في الأشهر المقبلة.

وأضاف سالدو قائلا: "تجري على قدم وساق أعمال التصميم والمسح، ومعظم المرافق قيد الإنشاء بالفعل، وتشارك الشركات الخاصة في هذا العمل، وهناك العديد ممن يرغبون في المشاركة. ومن جانبي أشرف بشكل شخصي على تنفيذ تعليمات رئيس الدولة بهذا الخصوص".

وأكد سالدو على أنه يتم خلال العمل الاسترشاد بأكثر التكنولوجيات تقدما في مجال العمران والبناء.

وقال :" المدينة الجديدة ستتوسع باستمرار ولن يتوقف البناء عند المرافق الأساسية".

وأعرب القائم بأعمال حاكم المقاطعة: "من دواعي سروري أن أشارك في بناء هذه المدينة الجديدة".

وذكر سالدو، أن المدينة الجديدة تضاهي مدينة ماريوبول، ومن المقرر أن تكون مزودة بشبكة طرق سيارات وسكك حديدية متطورة وحديثة”.

أخبار أخرى…

خسائر أسبوعية لأسعار النفط بالأسواق العالمية.. و5.3% لبرنت و7.1% للخام الأمريكي

الأمصار

سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية خسائر أسبوعية للاسبوع الثالث على التوالى، حيث انخفض خام القياس العالمى برنت بنحو 5.3%، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بنحو7.1%.


وسجلت أسعارالنفط 75.30 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلةلخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 71.34 دولار.

وبحث وزير الطاقة والمياه بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية مع رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى، سبل تمتين الشراكة بين البلدين وتطويرها عبر تجديد اتفاقية تزويد لبنان بالنفط العراقى.

وجاء ذلك وفقا لبيان رسمي من وزارة الطاقة اللبنانية عقب لقاء فياض برئيس الوزراء العراقى ببغداد التي يزورها وزير الطاقة اللبناني للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولى الثالث للمياه في بغداد بدعوة رسمية من نظيره وزير الموارد المائية الدكتور عون دياب عبدالله.