رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..استضافة برلمانية لوزير النفط بشأن الاتفاقية بين بغداد وأربيل حول توحيد الصادرات

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية العراقية، اليوم الأحد، عن استضافتها لوزير النفط حيان عبد الغني بشأن الاتفاقية بين بغداد وأربيل حول توحيد الصادرات عبر منفذ جيهان التركي.

وقالت اللجنة في بيان لها، ان "لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية برئاسة النائب هيبت الحلبوسي استضافت بحضور الأعضاء، وزير النفط حيان عبد الغني ووكيل وزير النفط لشؤون التوزيع، وعدد من المدارء العامين، لمناقشة دعم تخصيصات الوزارة ضمن موازنة 2023".

 

وأكد النائب الحلبوسي أن "اللجنة ناقشت قيمة موازنة الوزارة التشغيلية والاستثمارية لعام 2023، والاتفاقية المبرمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان حول توحيد صادرات النفط عبر منفذ جيهان التركي، وبيان مستحقات الشركات العاملة ضمن جولات التراخيص".

وأكد الحلبوسي أن "اللجنة ستدعم وزارة النفط بالتخصيصات المالية التي تحتاجها لديمومة عملها وتطوير صناعتها، وتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل الوزارة وخاصة فيما يتعلق بالنقل والتصدير"، مؤكدًا ان "اللجنة ستستضيف مدراء الدائرة الاقتصادية وشركة تسويق النفط (سومو) لبحث عدد من الملفات".

أخبار أخرى..

العراق: خطة لاستثمار الاستقدام الطبي وإعادة النظر بالسياسة الدوائية

وكشفت وزارة الصحة العراقية، السبت، عن خطة لاستثمار الاستقدام الطبي وإعادة النظر بالسياسة الدوائية العراقية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزارة وضعت خطة لعملية الاستقدام الطبي من الخارج عبر زج فرق طبية وتمريضية من العراقيين مع الكوادر الأجنبية المتخصصة، وبعد عدة دورات للملاكات العراقية سيتم الاستغناء عن عملية الاستقدام للأطباء من الخارج".

 

وأضاف، أن" الاستغناء من الاستقدام الطبي سيوفر مبالغ كبيرة للبلد، ويساعد المريض على العلاج داخل المؤسسات الصحية، وعدم تحمل عناء السفر والتنقل الى الخارج"، مبينا ان" الوزارة تعمل على تطوير قدرات ملاكاتها الطبية، والتمريضية، والصحية والفنية، والهندسية، والإدارية، المختلفة، ومتابعة تحديثات الأدوية والمستلزمات الطبية وتحديث دلائل العمل الطبي". 

وأشار الى أن" العراق متابع للتطورات الطبية في العالم، وهنالك مواكبة لأحدث المعايير المتبعة ويتم أحيانا استقطاب لملاكات متخصصة لإجراء دورات ودراسات داخل العراق، وايضا من خلال المجالس العلمية والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، وهناك تواصل دائم مع ما يحدث من تقدم وتطور في مجال الطب في العالم