رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل أرسنال المتوقع لمواجهة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يحل فريق أرسنال ضيفًا على نيوكاسل يونايتد فى السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

ويخوض فريق أرسنال مباراة اليوم بهدف تحقيق الانتصار على "الماكبايس" لمواصلة ملاحقة مان سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، والاستمرار فى المنافسة على اللقب، إذ يحتل "المدفعجية" الوصافة برصيد 78 نقطة.

وبعد 3 تعادلات وهزيمة، نجح نادي أرسنال فى الفوز على تشيلسي بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الـ 34 من مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

تشكيل أرسنال المتوقع:

حراسة المرمى: أرون رامسديل.

خط الدفاع: بين وايت، ياكوب كيفيور، جابرييل ماجاليس، زينشينكو.

خط الوسط: توماس بارتي، جرانيت شاكا، جابرييل مارتينيلي.

خط الهجوم: جابرييل جيسوس، بوكايو ساكا، مارتن أوديجارد.

وفقد فريق أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي بعد الاستمرار على القمة لفترة طويلة، حيث 9 نقاط قبل الفوز الأخير على تشيلسي بثلاثية وهو ما منح مان سيتي هدية صدارة البريميرليج كما يتبقي للأخير جولة مؤجلة امام برايتون.

ولن تكون مهمة أرسنال سهلة اليوم أمام نيوكاسل يونايتد، الذي يتسلح بملعبه وجماهيره من أجل الاحتفاظ بموقعه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 65 نقطوة وبفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد.

ويسعى فريق نيوكاسل يونايتد لإحباط أهداف أرسنال اليوم، والخروج بالثلاث نقاط من أجل تعزيز موقعه فى جدول مسابقة البريميرليج وإنهاء الموسم متأهًلا إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم في إنجاز تاريخي للماكبايس.

في سياق متصل، أكد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، أن فريقه تعرض لضربة مؤلمة، قبل مواجهة نيوكاسل يونايتد، ضمن الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي الجمعة: "سنرى كيف هو (ماجالهاييس) غدًا، لكنه لم يستطع إنهاء المباراة (الأخيرة)، لذا كانت هذه علامة كبيرة".

وعن صليبا، أضاف أرتيتا: "ليس هناك الكثير من التقدم. إنه يشعر بتحسن كل يوم لكنه لم يكن قادرًا على ممارسة أي نشاط حول الفريق الأول، لذلك لا نتوقع أن يكون معنا (ضد نيوكاسل)".

وأردف: "الأمر يتعلق بعملية التعافي، والألم والأشياء التي يمكنه القيام بها خارج الملعب، إنه في مكان جيد، لكن علينا بناء هذه القدرة بالحمل المناسب حتى يتمكن من المساهمة في الفريق".