رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن ترد على اتهامها بمحاولة اغتيال بوتين.. تفاصيل

نشر
الأمصار

رد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، على ضلوع واشنطن في الهجوم بطائرتين مسيرتين على الكرملين، واتهم المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ«الكذب»، وذلك عبر برنامج «This Morning»، عبر شبكة CNN.

وقال كيربي لمذيعتي CNN كيتلان كولينز وبوبي هارلو: «أود أن أقول لكما إن بيسكوف يكذب فحسب، أعني، من الواضح أنه ادعاء سخيف».

وتابع المسئول الأمريكي: «لا علاقة للولايات المتحدة بذلك، لا نعلم حتى ما حدث هنا كايتلان، لكنني يمكن أن أؤكد لك ألا دور للولايات المتحدة في ذلك».

وذكر أن البيت الأبيض لا يملك مؤشرات حول من يقف خلف الهجوم بطائرات مسيرة، قائلا: «البيت الأبيض لا يؤيد ولا يحث ولا يدعم الهجمات على القادة بشكل شخصي».

وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اتهم الولايات المتحدة بالوقوف وراء ما وصفته بـ«هجوم بطائرتين مسيرتين» على الكرملين ومحاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين.

وأعلنت الرئاسة الروسية، يوم أمس الأربعاء، إسقاط طائرتين مسيرتين في منطقة الكرملين، الأمر الذي أدى إلى سقوط بقايا هذه الطائرات في المنطقة.

وأكد الكرملين أن الهجوم على مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين، يعتبر «عملا إرهابيا مخططا ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة».

أخبار أخرى..

إيطاليا: الهجوم على الكرملين لا يساعد على التسوية السلمية لأزمة أوكرانيا

أدانت وزارة الخارجية الإيطالية، اليوم الخميس، الهجوم على مبني الرئاسة الروسية "الكرملين" بطائرتين مسيرتين، والذي كان يستهدف إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال وزير الخارجية الإيطالى، لويجي دى مايو، في تصريحات له، إن الهجوم على الكرملين لا يساعد على التسوية السلمية لأزمة أوكرانيا.

تصريحات المتحدث باسم الكرملين

ديميتري بيسكوف

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأنه لا يستطيع الإدلاء بتفاصيل عن رد روسيا على الهجوم الإرهابي على الكرملين.

وقال بيسكوف خلال الإفادة الصحفية اليومية، إن الحديث لا يمكن أن يدور سوى عن خطوات مدروسة تتوافق مع المصالح العليا للبلاد.

وتابع بشأن رد الفعل الروسي: "قد يأخذ أي صورة من الصور، لا أتمكن من الحديث عن تفاصيل، إلا أن لجنة التحقيق الروسية فتحت قضية هجوم إرهابي، ولا يمكننا الحديث سوى عن خطوات مدروسة ومتوازنة وتتوافق مع مصالحنا".

وكانت اتهمت الرئاسة الروسية، اليوم الخميس، الولايات المتحدة بالمسؤولية عن الهجوم الذي استهدف مقر الكرملين، وأشارت إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتزم إلقاء كلمة أو عقد اجتماع لمجلس الأمن القومي ولا تغيير في وتيرة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف "إن واشنطن تقف وراء هجوم كييف على الكرملين ومحاولات الولايات المتحدة للتنصل ’سخيفة‘".