رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير العدل يؤكد على أهمية مشروع الأتمتة الألكترونية في الدوائر العدلية

نشر
وزير العدل العراقي
وزير العدل العراقي خالد شواني

قام وزير العدل العراقي خالد شواني بزيارة الوكالة الوطنية للمحافظة على الأملاك العقارية والرهون والمسحة الخرائطية في المغرب، وذلك ضمن زيارته الرسمية للمملكة المغربية.

وقد أكد الوزير خلال لقائه بكادرها المتقدم، على أهمية مشروع الأتمتة الألكترونية في الدوائر العدلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، معتبرا إيها الأداة الأهم في حماية أملاكهم  وتحقيق الانسيابية في إنجاز المعاملات القانونية على الأملاك العقارية، مبيناً أننا نتطلع لاستفادة من الخبرات والتجربة المغربية في هذا المجال.  

وخلال اللقاء، استعرض الكادر المتقدم في الوكالة إلى شرح مفصل عن آلية العمل وفقا لنظام رقمنة التعاملات العقارية في المملكة من خلال إدخال البيانات والتسجيل والأرشفة والتأكيد على صحة صدور الوثائق المعنية اثناء التسجيل.

ودعا وزير العدل الكوادر المتقدمة في الوكالة الوطنية إلى دعم وزارة العدل العراقية في مشروع الاتمتة الالكترونية وذلك من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال رقمنة الدوائر العدلية بصورة عامة ودائرة التسجيل العقاري  على وجه الخصوص .

 

أخبار أخرى…

رئاسة البرلمان العراقي تتوعد النواب المتغيبين: إجراءات صارمة تنتظركم

توعد نائب رئيس مجلس النواب، شاخوان عبد الله، باتخاذ إجراءات قانونية بحق أعضاء البرلمان العراقي المتغيبين عن جلسات المجلس.

وقال عبد الله إن "اجتماع رئاسة البرلمان الذي عقد الجمعة الماضي، ناقش مسألة غياب بعض أعضاء مجلس النواب عن الجلسات البرلمانية"، وفقا لحديثه للسومرية نيوز.

وأضاف: "هناك نواباً يشاركون في منتديات او اجتماعات او مؤتمرات بتخويل من البرلمان"، مبيناً أنه "في المقابل هناك أعضاء يتغيبون دون حجة قانونية وهؤلاء ستتخذ بحقهم إجراءات قانونية رادعة".

وكان قد ذكر مجلس النواب في بيان مقتضب، منذ أسبوع أنه "عقدت رئاسة مجلس النواب، اجتماعاً موسَّعاً مع رؤساء الكتل النيابية؛ لمناقشة الموضوعات وجدول أعمال جلسات المجلس المقبلة، فضلاً عن القوانين غير المُشرَّعة الموجودة لدى اللجان الدائمة، والعمل على إقرارها خلال جدول زمني محدد".

أخبار أخرى…

العراق.. قصف تركي لمواقع حزب العمال في دهوك

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأن تركيا تجدد قصفها لمواقع حزب العمال الكردستاني في دهوك في العراق.

وقال المصدر إن: "الطائرات التركية قصفت مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني على مناطق في جبل كارة ضمن قضاء العمادية بمحافظة دهوك"، وفقا لما ذكرته وكالة القرطاس نيوز .