رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئاسة البرلمان العراقي تتوعد النواب المتغيبين: إجراءات صارمة تنتظركم

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

توعد نائب رئيس مجلس النواب، شاخوان عبد الله، باتخاذ إجراءات قانونية بحق أعضاء البرلمان العراقي المتغيبين عن جلسات المجلس.

وقال عبد الله إن "اجتماع رئاسة البرلمان الذي عقد الجمعة الماضي، ناقش مسألة غياب بعض أعضاء مجلس النواب عن الجلسات البرلمانية"، وفقا لحديثه للسومرية نيوز.

وأضاف: "هناك نواباً يشاركون في منتديات او اجتماعات او مؤتمرات بتخويل من البرلمان"، مبيناً أنه "في المقابل هناك أعضاء يتغيبون دون حجة قانونية وهؤلاء ستتخذ بحقهم إجراءات قانونية رادعة".

وكان قد ذكر مجلس النواب في بيان مقتضب، منذ أسبوع أنه "عقدت رئاسة مجلس النواب، اجتماعاً موسَّعاً مع رؤساء الكتل النيابية؛ لمناقشة الموضوعات وجدول أعمال جلسات المجلس المقبلة، فضلاً عن القوانين غير المُشرَّعة الموجودة لدى اللجان الدائمة، والعمل على إقرارها خلال جدول زمني محدد".

 

أخبار أخرى…

العراق.. قصف تركي لمواقع حزب العمال في دهوك

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأن تركيا تجدد قصفها لمواقع حزب العمال الكردستاني في دهوك في العراق.

وقال المصدر إن: "الطائرات التركية قصفت مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني على مناطق في جبل كارة ضمن قضاء العمادية بمحافظة دهوك"، وفقا لما ذكرته وكالة القرطاس نيوز .

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق، اليوم الجمعة، عن تفكيك شبكة مكونة من عدد من الأشخاص في محافظة كربلاء المقدسة، متهمين بسرقة الأتربة و الآثار من مشروع المدينة الجديدة.

وبحسب بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، فأن "مكتب تحقيق الهيئة في كربلاء ألف فريقاً؛ للتقصي و التحري عن معلومات تلقتها الهيئة من بعض أعضاء مجلس النواب العراقي تفيد بوجود مخالفات و سرقة للأتربة و الآثار في مشروع مدينة كربلاء الجديدة الواقع في أطراف المحافظة على منطقة واسعة جداً بمساحة 5700 دونم، فيها 7 مواقع أثرية تسمى بالمجصة".

وكشف البيان أن "الفريق، بعد إجراء عمليَّات التقصي والتحري، قام برصد حركة الأشخاص والآليات في المنطقة، و تمكن بالتنسيق مع جهات إنفاذ القانون من ضبط 4 أشخاص مع آلياتهم التي هي من نوع لوري قلاب متلبسين بسرقة و تحميل الأتربة من أحد المواقع الأثريَّة السبعة في مشروع المدينة الجديدة، ضمن أرض عائدة لوزارة الماليَّة من النوع كلسية تستخدم  كمواد أوليَّة لصناعة المواد الإنشائيَّة".