رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد تدهور الأوضاع.. الحكومة السودانية تسعى لتوفير السلع التموينية للمواطنين

نشر
الأمصار

دعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوادني الدكتور جبريل إبراهيم ، جميع الاطراف في السودان إلى ايقاف الحرب الدائرة حاليا ، مشيرا إلى أن الجميع متفق على أن يكون هناك جيش قومي واحد وأن اتفاق سلام "جوبا" نص علي ضرورة جيش واحد بالسودان.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا" عن جبريل قوله " إن الحرب خلفت أوضاعا إنسانية صعبة جدا "، داعيا الأطراف لإيقاف الحرب التي نجم عنها الدمار في الأنفس والممتلكات والاقتصاد ويحتاج هذا لوقت طويل للإصلاح، مؤكدا أهمية الدمج والتسريح للقوات وصولا إلى جيش واحد ومن ثم الحوار في العملية السياسية.

وقال إن المواطن السوداني أثبت معدنه الأصيل في استقبال الأسر المتضررة عكس قلة من الناس الذين استغلوا الحرب لرفع الأسعار بصورة كبيرة، داعيا الي التعاون والتكاتف للتخفيف على المواطنين، مشيرا الى أن مجلس الوزراء السوداني كون لجنتين، لجنة عليا للطوارئ الإنسانية والتي تقوم بدورها تماما ولجنة لمتابعة إنسياب السلع والخدمات برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، مؤكدا بذل كل الجهود مع الأطراف لتوفير المواد التموينبة والوقود، مشيراً لأهمية فتح ممرات آمنة لوصول الكوادر الطبية لأعمالهم والمهندسين لتشغيل الأعطال في الكهرباء والمياه.

أخبار أخرى…

مصر ترد على أنباء حول موجات وبائية بسبب السودان

الأمصار

ردت الحكومة المصرية على تداول منشورات تشير إلى خوف من موجات وبائية جديدة في مصر حذرت منها منظمة الصحة العالمية، نتيجة توقف العمل في مختبر للصحة العامة بالسودان.

وفي هذا الصدد، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري مع وزارة الصحة والسكان والتي أكدت أن تلك المنشورات غير صحيحة ولا تمت للواقع بأي صلة.

 

وشددت وزارة الصحة والسكان، على أن الوضع الصحي في مصر مطمئن ومستقر تماما، ولا توجد أي أمراض وبائية بأي محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى امتلاك مصر برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، مع تطبيق كافة التدابير الاحترازية بالمطارات والموانئ المصرية لمنع تسرب أي مرض عبر القادمين من الدول التي بها مناطق موبوءة

كما أشارت الوزارة إلى أن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية قد أعلن أن تقييم المخاطر الناتجة عن سوء التعامل المباشر مع العينات في المختبر المذكور هو ضعيف جدا، وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك المنشورات المغلوطة التي تستهدف إثارة الخوف والقلق بينهم.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين.

أخبار أخرى..

سها جندي: مصر وطن قوي بشعبه المتماسك ورئيسه وحكومته

قالت السفيرة سها جندي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنها سعيدة باللقاء مع برنامج "صالون سي سات" مع د. إسراء نوار، والذي جرى على هامش زيارتي لولاية كاليفورنيا، وحرصت من خلاله على أن أطمئنكم على مصر بلد الأمن والأمان والجمال والسلام، إنها الوطن الذي سيظل قويا بشعبه المتماسك والكل فيه يعمل جنباً إلى جنب مع الحكومة والقيادة السياسية من أجل رفعة شأنه.

واضافت زيارتي لكاليفورنيا شهدت زخمًا بلقاء الجالية والمستثمرين وعدد من المسئولين الحكوميين بالولاية، وحضور حفل جمع تبرعات لشبكة ECN، لصالح مستشفي 57357، ولقائي باتحاد المصريين في الولايات المتحدة وزيارتي لمقر الابراشية المصرية بالولاية.