رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونيسف: ما لا يقل عن 190 طفلًا لقوا حتفهم في معارك السودان

نشر
الأمصار

قالت اليونيسف "على الرغم من أننا لا نستطيع تأكيد التقديرات بسبب العنف، فقد تلقينا تقارير تفيد بمقتل 190 طفلاً وإصابة 1700 آخرين في السودان منذ اندلاع النزاع قبل ثلاثة أسابيع تقريبًا."

قدّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الخميس، مقتل ما لا يقل عن 190 طفلاً وإصابة 1700 آخرين في السودان منذ اندلاع النزاع قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وقالت اليونيسف في بيان "على الرغم من أننا لا نستطيع تأكيد التقديرات بسبب العنف، فقد تلقينا تقارير تفيد بمقتل 190 طفلاً وإصابة 1700 آخرين في السودان منذ اندلاع النزاع قبل ثلاثة أسابيع تقريبًا."

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل في بيان أن "الوضع في السودان مروّع (...) العنف في السودان يجب أن يتوقف."

وفقًا لآخر إحصاء صادر عن وزارة الصحة السودانية، قُتل ما لا يقل عن 550 مدنياً وجُرح ما يقرب من 5000 منذ بدء الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

كما دعت اليونيسف الأطراف المتصارعة في السودان إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وعدم تعريض الأطفال إلى الخطر، "ووقف الهجمات على المراكز الصحية والمدارس" وكذلك عدم شن هجمات على "البنية التحتية من أنظمة المياه والصرف الصحي والمرافق الآخرى التي يعتمد عليها الأطفال.

أخبار أخرى..

أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي تصل إلى مطار "بورسودان"

أفادت وكالة الأنباء الكويتية بوصول أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورسودان محملة بنحو 10أطنان من المساعدات الطبية والانسانية من أصل 75 طنا يتوقع أن تصل تباعا حتى يوم الاثنين المقبل.

واستقبل السفير الكويتي  بالخرطوم د. فهد الظفيري وقائد المنطقة العسكرية محمد عثمان وقيادات جمعية الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة على مستوى الولاية والمركز المساعدات الإنسانية في بورسودان بشرقي السودان.

وأشار السفير الكويتي إلى أن أول طائرات الجسر الجوي الكويتي وصلت لمطار بورسودان وسط ترحيب رسمي وشعبي على أن تتواصل الرحلات يوميا حتى الاثنين المقبل لنقل نحو 75 طنا من المساعدات الطبية والانسانية حاملة شعار «الكويت بجانبكم».

وبين السفير الظفيري ان المشافي والمراكز الصحية في السودان تضررت بشكل كبير منذ اندلاع الازمة لذلك تم التركيز على ايصال مساعدات طبية وعلاجية ودوائية.