رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير عاجل من الصحة المصرية: حقن البرد بدون استشارة طبيب تسبب الوفاة

نشر
الأمصار

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أنه لا يجب على أي مريض شرب دواء إلا بعد الكشف الطبي.

وحذر حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر قناة “الحياة” الحصول على حقن البرد في الصيدليات دون استشارة الطبيب أولا.

 

الوفاة في الحال
 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن حقن البرد لها عدة مكونات كيميائية كثيرة ولها آثار تفاعلية كبيرة والحصول عليها بدون استشار طبيب مختص تسبب وفيات وهو ما حدث قبل ذلك.

 

وتابع حسام عبد الغفار قائلا: "وفاة مواطن واحد بسبب حقنة خطأ مشكلة كبيرة، فيه ناس اتوفت فى نفس لحظة الحصول على الحقن".

أخبار أخرى…

بغرامة تصل إلى 500 ألف درهم

وزارة التوطين الإماراتية توجه تحذير شديد اللهجة لهذه الشركات

الأمصار

أعلنت وزارة التوطين والموارد البشرية الإماراتية في مصر عن بدء تطبيـق غـرامـــات تـصـل إلـى 500 ألـف درهـم بحق الشركـات المتحايلة على مستهدفات التوطين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية؛ فقد أشارت الوزارة الي ان ذلك يستهدف مواجهة الممارسات السلبية التي تعيق تحقيق مستهدفات التوطين والتحايل عليهـا كتخفيض أعداد العمالة أو تعديل تصنيفها أو أي شكل آخر للتحايل.

وذكرت الوزارة الإماراتية - بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام -  أنه سيتم فرض 100 ألف درهم غـرامـة للشـركـة التـي يثبـت ارتكابها المخالفة للمرة الأولى.

وأبانت الشركة أنه سيتم فرض 300 الف درهم غـرامـة ارتكاب المخالفـة للـمـرة الثانيـة و500 ألـف درهـم غـرامـة ارتكـاب الـمـخالـفـة للمرة الثالثة وما يليها من مرات.

أخبار اخرى…

وزير الطيران المصري يلتقي بوزير النقل الفلسطيني لمناقشة استعدادات نقل الحجاج

الأمصار
طط

التقى اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني في مصر، عاصم سالم وزير النقل والمواصلات الفلسطيني والوفد المرافق له وذلك بمقر  ديوان عام الوزارة حيث ناقش الوزيران آليات تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف أنشطة الطيران المدني.

حضر اللقاء دياب اللوح السفير الفلسطيني  بالقاهرة و الطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني والطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والمحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي وعصام كشك نائب رئيس سلطه الطيران المدني للامن وعمرو العدوي رئيس قطاع الشئون التجارية بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية ولفيف من قيادات الوزارتين.

كما استعرض اللقاء كافة الاستعدادات الخاصة بنقل الحجاج الفلسطينيين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم خلال رحلات الذهاب والعودة إلى الأراضي الحجازية.

وخلال اللقاء رحب الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بوزير النقل الفلسطيني والوفد المرافق له حيث أكد سيادته على قوة وترابط العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين مشيرًا إلى أن وزارة الطيران لا تدخر جهدا لتعزيز أواصر الترابط والتعاون مع الأشقاء الفلسطينيين وتوفير كافة الخدمات والإمكانات اللازمة لهم، فضلًا عن تقديم الخبرة المصرية في مختلف أنشطة الطيران المدني؛ مؤكدًا أن مصر تقدم كافة التسهيلات اللازمة لسفر المواطنين الفلسطينيين عبر المطارات المصرية، كما أنها توفر كل الإمكانات لنقل الحجاج والمعتمرين الفلسطينيين للأراضي المقدسة.