رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الصحة المصرية": السيسي وجه برفع درجة الاستعداد عقب الأزمة السودانية

نشر
الأمصار

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، بأنه منذ بداية الأزمة السودانية، وكان هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير الصحة برفع درجة الاستعداد الصحي للتعامل مع الوضع الصحي الدقيق، سواء للأشقاء في السودان، أو النازحين عبر المنافذ الحدودية بين مصر والسودان.

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: "تم رفع درجة الاستعداد في جميع المنافذ، في المطارات والمنافذ البحرية والبرية، وخاصة في المنفذين البريين، باعتبارهما أكثر المنافذ استقبالا للنازحين، سواء كانوا مصريين أو سودانيين أو رعايا الدول الأخرى".

 

وقال: "هناك زيادة في عدد الأطقم الطبية والعاملين في المنافذ، بالإضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات، والفحص الطبي الشامل لكل القادمين من خلال عيادات الحجر الصحي، وزيادة العيادات المتنقلة، من 5 إلى 10 عيادة في المنفذين، فضلا عن توفير التطعيمات، لتوفير التأمين الصحي للقادمين".

 

وتابع: "تم رفع درجة التأهب في المستشفيات في محافظة أسوان، وعلى رأسها مستشفى أبو سمبل والصداقة التخصصي، والمستشفى الجامعي في أسوان، وتم نقل 35 من المرضى بعد توقيع الكشف الطبي عليهم في المستشفيات، وخرج منهم 24 بعد تلقيهم العلاج والخدمة الصحية، والبقية يتلقون العلاج، بينهم حالتين في الرعاية المركزة".

 

اقرأ أيضًا..

الخارجية اليمنية تشكر مصر والسعودية لمساعدتهم فى عمليات إجلاء اليمنيين من السودان


جددت وزارة الخارجية والمغتربين اليمنية، تقديرها وشكرها لجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة على الجهود الكبيرة التى يقوم بها البلدين لإجلاء اليمنيين العالقين فى السودان، كما ثمّنت الوزارة مواقف جمهورية مصر العربية الشقيقة فى تسهيل دخول عدد من الرعايا اليمنيين عبر منفذ ارقين البرى، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

وأعلنت الخارجية اليمنية فى بيان تحديد خمس مناطق تجمّع لعملية إجلاء اليمنيين من مدينة الخرطوم إلى مدينة بورتسودان شملت «أم درمان، جبرة، الخرطوم، الكلاكلة، توتى وعربي والسجانة»، وكذلك مناطق تجمّع أخرى في ولاية الجزيرة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسيير 11 رحلة برية على متنها 600 شخص إلى بورتسودان، مع استمرار عمليات التوثيق والحصر من قبل اللجنة المكلفة في مدينة بورتسودان، استعداداً لانطلاق رحلة الإجلاء الثانية بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، في القريب العاجل.