رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي والمالكي يؤكدان أهمية تشريع قانون الموازنة للسنوات الثلاث

نشر
الأمصار

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، على اهمية انجاز القوانين المهمة التي تخدم الشعب.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول في بيان، ان "المندلاوي، التقى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، لبحث آخر التطورات والمستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد".

وأشار، إلى انه "جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية الإسراع في انجاز القوانين المهمة التي تخدم الشعب، ومنها تشريع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات الثلاث، ودعم الحكومة في تحقيق برنامجها الوزاري، لا سيما المتعلق بالجوانب المعيشية والخدمية للمواطن، فضلاً عن مناقشة جملة من الملفات والقضايا التي تهم المواطنين".

وفي وقت سابق، أجرى زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع السيد صادق نجل المرجع الديني السيد كاظم الحائري للاطمئنان على صحة السيد المرجع (دام ظله).

وذكر المكتب الإعلامي للصدر في بيان، أن "السيد مقتدى الصدر (أعزه الله)، أجرى اتصالاً هاتفياً مع السيد صادق الحائري نجل المرجع الديني السيد كاظم الحائري (دام ظله) للاطمئنان على الوضع الصحي للسيد المرجع الحائري".

ودعا الصدر للسيد الحائري "بتمام الصحة والسلامة والعافية".

أخبار أخرى..

أصدر السيد مقتدى الصدر زعيم الطيار الصدري الشيعي في العراق وثيقة تاريخية يؤكد فيها على نهجه المعتدل ومواجهة الفساد في العراق.

وجاء في افتتاحية الوثيقه التي أصدرها الصدر تعهد منه كالتالي: “أنا العراقي… أتعهد بيني و بين ربي أن لا أحيد عن حب الشهيدين الصدرين (قدس الله أسرارهم) وان ألتزم بوصايا و اوامر من قلدت منهما وان لا اقلد ابتداءا إلا من كان ملتزما بنهجهما وان التزم نهج من قلدت من الشهيدين الصدرين (قدس) وان أخلص له في دنياي وآخرتي… ”

واختتم الصدر الوثيقة قائلا: "وعلى ذلك أوقع وأبصم (بدمي) وأن لا أحيد ما حييت. 

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، دعمه الكامل لقضية الكرد الفيليين ومطالبهم.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، ان "مسشار رئيس الجمهورية عبدالله علياوي القى كلمة رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد، خلال مشاركته في المؤتمر العلمي الدولي حول الإبادة الجماعية للأمة الكردستانية (الإبادة الجماعية للأكراد الفيليين) المنعقد في أربيل".